الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:55 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أنباء عن عدم جاهزية مستشفيات الحميات لموجة كورونا الثانية.. والصحة ترد

الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، حقيقة ماتردد عن عدم جاهزية مستشفيات الحميات تزامنا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن الأنباء المتداولة غير صحيحة، ولا صحة لعدم جاهزية مستشفيات الحميات تزامنًا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا، مشددة على جاهزية واستعداد كافة المستشفيات الحكومية.

اقرأ أيضًا: عاجل | هل صدر قرار بإغلاق المساجد تحسبا لموجة كورونا الثانية؟

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الدولة بادرت بتنفيذ برنامج لرفع كفاءة البنية التحتية، وتطوير مستشفيات الحميات والصدر، ودعمها بالأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة، بالإضافة إلى تكثيف البرامج التدريبية للفرق الطبية بها، لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

وأضاف المركز الإعلامي، أنه تم التعاقد مع هيئة "الكوفاكس" ومنظمة الصحة العالمية؛ لتوفير عدد كاف من لقاحات فيروس كورونا فور ثبوت فعاليتها، كما تم التعاون مع العديد من دول العالم في مجال توفير اللقاحات، والمشاركة في إجراء الأبحاث الإكلينيكية مع بعض الشركات تمهيداً للتصنيع، فضلاً عن المشاركة في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا المستجد ضمن مبادرة "من أجل الإنسانية".

وتم التوصل لاتفاق مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال"GAVI"، يضمن حصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات التي تحصل موافقة منظمة الصحة العالمية، على أن يتم منح الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، مثل الأطقم الطبية، والأشخاص الأكثر تأثرا، مثل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.