الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيع واشتري من بيتك.. تعرف على طريقة التسويق أون لاين في البلاك فرايدي

التسويق عبر الانترنت
التسويق عبر الانترنت

يبحث الكثير من الناس عن كيفية التسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل، أو شبكة المعلومات الدولية" الإنترنت"، وذلك بسبب المخاوف من الموجة الثانية بسبب كورونا، لشراء الأجهزة الكهربائية أو الأدوات المنزلية في البلاك فرايدي غدًا، فبدلاً من الذهاب للمتجر على أرض الواقع يقوم العميل بمشاهدة صور المنتجات والاطلاع على مواصفاتها، وبدلاً من الدفع النقدي يقوم العميل باستخدام الكارت الائتماني للدفع من خلال حسابه البنكي.

وينشر الطريق طريقة التسويق اون لاين

اولاً: أنشئ متجر الكتروني احترافي، أو حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باسم متجرك الالكتروني، بما اننا نتحدث عن التسويق على الانترنت فوجود متجر الكتروني احترافي هو امر اساسي هذا اذا كتت ترغب في انشاء مشروع تجاري متكامل او بمعني ادق التسويق بشكل كامل لمنتج و بناء علامه تجاريه و تحقيق ارباح لا نهائية.

ثانيا: وبعد أنشاء الحساب يتم الربط بين الحساب وبين الفيزا كارت للمشتري حتي يتم التسهيل في عملية الدفع.

ثالثًا: عند دخول المشتري على صفحات المحال أو كارفور أو صفحات شركات الأجهزة الكهربائية ويتطلع إلي المنتج واذا عزم على شرائه يقوم بالضغط على كلمة شراء الموجودة أسفل المنتج ثم يسجل رقم واسم الفيزا كارت، وبعدها تخصم الشركة البائعة ثمن المنتج وقيمة شحنة ويتم التواصل مع المشتري لتحديد مكان منزلة حتي يتم توصيل المنتج الية.

اقرأ أيضا: قبل البلاك فرايدي.. تعرف على عروض كارفور لـ”أدوات الطهي”

وهنا تتم ىعملية التخزين والتوصيل تتم كلياً من خلال المتجر الأساسي، ومتجرك الإلكتروني يكون مجرد وسيط الجدير بالذكر أن الدروب شيبنج هو الخيار الأسهل والأقل مخاطرة على الإطلاق.

في هذه الحالة يكون الربح هو الفرق بين السعر الذي تقدمه في المتجر والسعر الفعلي للمنتج في المتجر الرئيسي، وهذا اختيار نموذجي ويعتبر الأكثر شهرة في العالم في المتجر الإلكتروني، وفيه تقوم كصاحب متجر إلكتروني بشراء المنتج من تجار الجملة أو من المصانع مباشرة.