الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد حسن: غيابات الزمالك مؤثرة أكثر من الأهلي في نهائي دوري الأبطال

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

أكد أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق، على تأثر الزمالك بالغيابات التي ضربت الفريق بسبب إصابات كورونا، أكثر من الأهلي في مباراة الغد.

ويفقد الزمالك خدمات كلًا من محمود حمدي الونش، عبد الله جمعة ويوسف أوباما، فيما يغيب عن الأهلي كلًا من أليو ديانج، صالح جمعة ووليد سليمان بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أحمد حسن في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" المذاع على "راديو مصر": "الزمالك سيتأثر أكثر من الأهلى بالغيابات، بعد إصابة ثلاثة لاعبين بفيروس كورونا، خاصة إصابة عبد الله جمعة فى مركز الظهير الأيسر، ولا يوجد بديل قوى له".

وتابع: "الزمالك أيضا هيفتقد محمود الونش وهو المساك الأفضل في الدوري المصري، ويعد ركيزة أساسية في النواحي الدفاعية، بالإضافة إلى تقدمه في الركلات الثابتة".

وأكمل: "يوسف أوباما أيضا لاعب مؤثر في مركز صانع الألعاب، وهو من أهم اللاعبين في صفوف الزمالك، الثلاثي لاعبين مهمين ومؤثرين، لكن الجانب الأيسر في الزمالك سيكون الأكثر تضررًا".

وتطرق أحمد حسن للحديث عن غيابات الأهلي حيث قال: "موسيماني لا يعتمد على صالح جمعة، وآليو ديانج هو اللاعب الأهم بين الغائبين، لكن حمدي فتحي ظهر بشكل جيد في مباراة مصر أمام توجو، وبدأ يستعيد مستواه، والجميع يثق فيه، لأنه لاعب جيد وقادر على تعويض غياب ديانج".

وواصل: "غياب وليد سليمان أيضا قد يؤثر على الفريق، لأنه تغيير مهم بالنسبة لموسيماني، وتتم الاستعانة به في الأوقات الصعبة، لكنه لا يشارك بشكل أساسي".

اقرأ أيضًا: تحذير شديد اللهجة من سيد عبدالحفيظ للاعبي الأهلي قبل نهائي القرن

واختتم أحمد حسن تصريحاته: "أي 11 لاعبا في الفريقين عليهم أن يقدموا مستوى جيد، من يمتلك التوفيق والثبات الانفعالي واللعب بروح عالية سيتوج باللقب، لكن عامل التوفيق مهم جدًا، خاصة أنك من الممكن أن تقدم مباراة كبيرة وتخسر في النهاية بسبب غياب التوفيق".