الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:57 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحمل أجساما مضادة.. أم سنغافورية تنجب طفلها بعد إصابتها بكورونا (صور)

أم تنجب طفلها يحمل اجسام مضادة لفيروس كورونا
أم تنجب طفلها يحمل اجسام مضادة لفيروس كورونا

انتهى الحمل "الدراماتيكي" لامرأة سنغافورية أُصيبت بفيروس كورونا والمسبب لمرض كوفيد- 19 خلال فترة الحمل، بعد أن أنجبت طفلها بسلام والذي تبين أنه يحمل أجسامًا مضادة للمرض القاتل.

وبحسب صحيفة "straitstimes"، أنجبت السيدة سيلين نج تشان، البالغة من العمر 31 عامًا، طفلها الثاني فى وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن تم تشخيصها بالإصابة بفيروس كورونا.

ولحسن الحظ، أن ابنها، ألدرين، لم يولد فقط خاليًا من Covid-19، بل لديه أيضًا أجسامًا مضادة للفيروس، وفقًا لطبيب الأطفال.

ووفقًا للصحيفة، فإن السيدة نج تشان هي واحدة من عدد قليل من النساء فى سنغافورة اللائي أصبن بفيروس كورونا أثناء حملهن وولدن حتى الآن.

وقالت نج تشان: "إنه أمر مثير للاهتمام للغاية، وأن طبيب الأطفال الخاص بها، أخبرها أن الأجسام المضادة لـ Covid-19 قد اختفت لديها، لكن ابنها ألدرين لا زالت لديه أجسام مضادة بالفعل ضد الفيروس.

وأضافت: "يشتبه طبيبي فى أنني قمت بنقل الأجسام المضادة لكوفيد-19 للطفل أثناء الحمل".

اقرأ أيضًا: ”اعتقدت أنهم لن ينجوا”.. امرأة تلد توأمها رغم إصابتها بكورونا

وأوضحت السيدة نج تشان أن وزنه 3.5 كيلوجرام عند الولادة، وولد فى 7 نوفمبر فى مستشفى الجامعة الوطنية "NUH"، وبدا تمامًا مثل أخته الكبرى، ألدرينا، البالغة من العمر عامين، عند ولادتها.

وقالت: "لطالما أردت ولداً لأنني أتلقى صدى جيداً مع الأولاد، ولدي ثلاثة أشقاء أصغر فى عائلتي".

وذكرت السيدة نج تشان، أن حملها كان دراماتيكيًا، حيث أصيبت هى ووالدتها وابنتها جميعًا بـ كوفيد-19 بعد عودتهم من عطلة عائلية إلى أوروبا فى مارس الماضي، بينما نجا زوجها ووالدها، اللذان كانا فى الرحلة أيضًا، من العدوى.

وكانت قد تدهورت حالة والدة السيدة نج تشان، السيدة تشوي واي تشي، البالغة من العمر 58 عامًا، واقتربت من الموت، وتم وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي وقضت 29 يومًا على الجهاز.

بينما السيدة نج تشان وابنتها ألدرينا كانتا مريضتان بشكل خفيف فقط وخرجتا من المستشفى بعد أسبوعين ونصف، وعندما تم تشخيص إصابتها بـ Covid-19، كانت السيدة نج تشان حاملًا فى الأسبوع العاشر.

وقالت: "لم أكن قلقة من إصابة ألدرين بـ Covid-19 لأنني قرأت أن مخاطر انتقال العدوى "من الأم إلى الجنين" منخفضة للغاية".

وكانت على علم أيضًا بزوجين آخرين، هما ناتاشا وبيلي لينج، كانا على وشك ولادة طفلهما الأول عندما مرض كلاهما بفيروس Covid-19 فى مارس.

ومن غير المعروف عدد الأطفال الذين ولدوا فى سنغافورة لنساء مصابات بـ Covid-19 أثناء الحمل، ومن المحتمل أن يكون الطفل ألدرين هو أول طفل يولد فى سنغافورة بأجسام مضادة لـ Covid-19.

وقال رئيس قسم التوليد وأمراض النساء فى مستشفى KK للنساء والأطفال "KKH"، والأستاذ المساعد تان هاك كون، لصحيفة ستريتس تايمز، إن عدد النساء الحوامل المصابات بـ Covid-19 تحت رعاية المستشفى "منخفض جدًا" ولا يوجد حالات إنجاب من بينهن حتى الآن.

وأوضح البروفيسور تان أن المبادئ التوجيهية التي نشرتها الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء في المملكة المتحدة في أكتوبر قالت إن الأدلة الحالية تشير إلى أن انتقال Covid-19 من امرأة حامل إلى طفلها أثناء الحمل أو الولادة أمر غير شائع.

وقالت السيدة نج تشان إنها كانت مليئة بالفرح والامتنان للإضافة الجديدة لعائلتها.

وقالت: "كان الحمل والولادة يبحران بسلاسة على الرغم من تشخيصي بفيروس Covid-19 في الأشهر الثلاثة الأولى من حملي، وهي المرحلة الأكثر اضطرابًا في الحمل، أنا محظوظة جدًا لكوني وألدرين خرجنا بصحة جيدة، وأشعر بالارتياح لأن رحلتي لـ Covid-19 انتهت أخيرًا الآن".