الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:44 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”اعتقدت أنهم لن ينجوا”.. امرأة تلد توأمها رغم إصابتها بكورونا

امراة مصابه بكورونا تلد توأمها وهي مصابة بكورونا
امراة مصابه بكورونا تلد توأمها وهي مصابة بكورونا

استيقظت امرأة مصابة بفيروس كورونا المستجد من غيبوبة أثناء تواجدها فى إحدى المستشفيات فى بريطانيا، وكانت السيدة حامل فى توأم من غيبوبة لتجد أطفالها قد ولدوا أحياء وبصحة جيدة.

وبحسب صحيفة "independent" البريطانية، كانت السيدة بربتشوال والتى تعمل استشارية أمراض الروماتيزم حاملًا فى الشهر السادس تقريبًا عندما بدأت تشعر بتوعك من أعراض كوفيد-19 فى مارس، وتدهورت حالتها الصحية وانتهى بها الأمر بوضعها على جهاز التنفس الصناعي.

ودخلت بربتشوال فى غيبوبة مستحدثة لمدة شهر تقريبًا، وخلال هذه الفترة قرر الأطباء أنه سيكون أكثر أمانًا لها وتوأمها إذا تم ولادتهما قبل الأوان بعملية قيصرية.

وعندما فاقت السيدة أوكي من غيبوبتها، اعتقدت فى البداية أن الأطفال لم ينجوا.

وقالت لشبكة سكاي نيوز: "كنت حاملاً فى الفترة من 24 إلى 25 أسبوعًا، فى تلك المرحلة، وبحلول الوقت الذي استيقظت فيه، كنت مرتبكة للغاية، وظننت أنني فقدت حملي لأنني لم أعد أرى بطني، وكنت حقا قلقة ومرتبكة".

وأطلقت السيدة أوك وزوجها ماثيو سوشيكا على توأمها "بالمر وأوسيناشي باسكال"، بعد ولادتهما فى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة حتى بلغوا 116 يومًا من العمر، حتى تمكنوا من الخروج من المستشفي بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: بعد إجرائها عملية لمنع الإنجاب.. امرأة تثير الجدل في الأرجنتين (صور وفيديو)

وقالت السيدة بربتشوال، لصحيفة "إكسبرس اَند ستار"، ومقرها ولفرهامبتون: "كانت المرة الأولى التي التقيت فيها بالتوأمين عاطفية للغاية، كنت سعيدة لأننا كنا جميعًا على قيد الحياة".

وتابعت: "ما زلت ممتنة لله عز وجل لاستخدام فريق NICU المذهل فى استعادة حياتهم".

وذكرت لشبكة سكاي نيوز: "أحيانًا أنظر إليهم بدموع، لم أكن أعلم أنهم سيفعلون ذلك ويمكنني إنجابهم أثناء وجودي فى غيبوبة، إنه لأمر مدهش ما يمكن أن تقدمه العلوم الطبية المهنية لنا".