الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها التنفس الصحيح .. 4 طرق للحفاظ على صحة عقلك في العطلة الأسبوعية

الاسترخاء للصحة العقلية
الاسترخاء للصحة العقلية
القاهرة

تواجه فئة كبيرة من سكان العالم مشكلات متعددة خاصة بالصحة العقلية في ساعات يومهم الطبيعية، والتي تظهر أبرزها في الصداع المزمن والاضطرابات النفسية والتوتر وفقد القدرة على التركيز، وهذا يرجع لعدة أسباب، أبرزها، الإجهاد والعمل الشاق الذي يتعرض لديه الفرد خلال الأسبوع، لذا يبحث الكثيرون عن طرق للتقليل من اضطرابات الصحة العقلية، ولذلك نرصد لكم في التقرير نصائح للحفاظ على الصحة العقلية.

نصائح للحفاظ على الصحة العقلية في العطلة الأسبوعية

إدارة التوقعات

وفقا لخبراء الصحة العقلية العالمية، فإن إدارة التوقعات وتحديد اختياراتك في الإجازة يساعدك على الهدوء والتقليل من حدة التوتر، بالإضافة لتركيزك على ما تريد في الوقت الحاضر.

التحقيق مع النفس

يساعدك التحقيق مع النفس و اختبار مشاعرك واحتياجاتك، على التقليل من التوتر والقلق وقياس الحالة المزاجية لديك، ما يوفر لك الوقت في ممارسة أنشطة متنوعة خلال اليوم.

وضع الخطط اليومية

يساهم تحديد خطتك اليومية على الشعور بالراحة والاسترخاء والتقليل من حدة القلق والتوتر، وذلك بواسطة تحديد موعد للأصدقاء، الخروج للتنزه، مشاهدة برنامجك المفضل.

التنفس بطريقة صحيحة

كما يوفر لك التنفس بطريقة صحيحة فرصة للتخلص من التوتر والقلق واضطرابات الدماغ، وذلك عن طريق التنفس العميق، وحبس الأكسجين داخل الرئتين، ما يساعد على تدفق الدم إلى المخ.

اقرأ أيضا.. بـ 57 مليون.. صورة ميسي مع كأس العالم الأكثر إعجابًا في تاريخ «إنستجرام»