الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:39 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم غياب المنتخب.. مصر حاضرة بفنها وحضارتها في المونديال

الكرة الرسمية
الكرة الرسمية

أقيمت النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم هذه المرة في العاصمة القطرية الدوحة، ولأنها المرة الأولى التي تستضيف فيها بلد عربي حدث كروي عالمي مثل هذا، كانت الاستعدادات قوية وشاملة لكافة التفاصيل.

شارك في المونديال عدد 32 دولة، بما في ذلك قطر والسعودية وتونس والمغرب من المنطقة العربية، بخلاف مصر التي خرجت من تصفيات القارات.

تصميم العملات

بالرغم من عدم مشاركة المنتخب المصري، إلا أن الدولة المصرية شاركت بفنها وحضارتها، حيث قام المصري حاتم عرفة بمشاركة الشركة الألمانية في تصميم العملات المعدنية الرسمية للمونديال، كانت هذه العملات فضية اللون مع امتزاج ألوان أخرى مثل النبيتي والذهبي.

خرجت العملات التذكارية بأكثر من فئة وأكثر من حجم، حدد الحجم بحسب فئة العملة، نالت هذه الخطوة استحسان المثير من الدول، لكونها خرجت في صورة مشرفة، فقد كانت تحمل الهوية العربية بشكل عام، والتفاصيل المصرية القديمة بشكل خاص.

الكرة الرسمية

خرجت أيضا الكرة الرسمية للمونديال من فرع الشركة العالمية أديداس بمصر، وهي الشركة المتخصصة في صناعة المستلزمات الرياضية على مستوى العالم.

المطربة المصرية

في حفل النهائي لكأس العالم قبل المباراة بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، شاركت المطربة المصرية فرح الديباني أو كما لقبت "كارمن المصرية" نسبة إلى الفنانة المصرية كارمن سليمان، حيث قامت بأداء نشيد البلدين الوطني قبل بدء المواجهة.


فرح هي فتاة مصرية من محافظة الإسكندرية، اعتبرها الكثيرين أنها من أهم أصوات السوبرانو في العالم، حيث انضمت إلى أوبرا باريس لتعلم قواعد الغناء الأوبرالي.

اقرأ أيضاً: عنصرية الصحافة الغربية تطال «البيشت» العربية بعد نهائي كأس العالم قطر