الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عنصرية الصحافة الغربية تطال «البيشت» العربية بعد نهائي كأس العالم قطر

نهائي كأس العالم قطر
نهائي كأس العالم قطر

بعد فوز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم لعام 2022، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، في مباراة نهائي المونديال أمام نظيره الفرنسي، ألبس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد العباءة العربية للاعب المنتخب الفائز خلال تسلمه الكأس من رئيس الاتحاد العالمي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفيانتينو.

استقبل العالم أجمع هذه اللحظة بسعادة بالغة، حيث كانت رسالة حب من العرب للعالم، ودعوة للاندماج الثقافي وثراء القيم العربية، بينما في المقابل واجه الإعلام الغربي هذه المشاهد بشيء من العنصرية، حيث رأوا أن ارتداء ميسي لهذه العباءة هي لحظة تخريب لنسخة من كأس العالم.

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن هذه محاولة لتخريب أفضل لحظة في كأس العالم، ووصفت المشهد بكونه غريب، مضيفة، أن ميسي لم يشعر بالسعادة لأنه ارتدى عباءة أخفت قميص علم بلاده، في أعلى لحظة في حياته الكروية.

أما صحيفة سبورتس مانور فقد كتبت عنوان "طريقة لتخريب صورة مميزة" في إشارة إلى ارتداء ميسي للبيشت العربية، وقالت إنه سرق الأضواء منه.

كتب أيضاً موقع والا الإسرائيلي، هذا هو العار عندما يقوم الفيفا بإلباس ميسي العباءة القطرية، في أهم لحظة بحياته الكروية.

وعلى الرغم من كون هذا الأمر لم يكن الأول في تاريخ كأس العالم، بل قامت به المكسيك في نسختها عام 1970 عندما فاز بالكأس اللاعب البرازيلي بيليه، حيث قاموا بإعطائه القبعة المكسيكية ليرتديها خلال الاحتفال.

اقرأ أيضاً: ما هو نوع ”البيشت” الذي ألبسه أمير قطر لميسي؟