الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

استشاري علاقات يكشف أسباب بُعد الأصدقاء عن بعضهم رغم توافقهم

تفكير-ياندكس
تفكير-ياندكس

تختلف شخصية كل شخص عن الآخر، من خلال ذلك يبحث البعض عن تكوين صداقات مع الآخرين، ونجد أن الأصدقاء تختلف صفاتهم عن بعضهم.


في الشأن، كشف أحمد يس عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أهم النصائح المنطقية للتعامل مع أنواع شخصيات الأصدقاء المختلفة، وأسباب تجاهلهم لبعض أصدقائهم الآخرين، وهي كالتالي:

بعض الأسباب المحتملة لتجاهل صديق عزيز لك:

- أبرز الأسباب عندما يمر الصديق ببعض الأحداث الطارئة كمشكلة كبيرة أو ضائقة مالية أو غيرها منالتيمور، التى تستحوذ علواهتمامهو اهتمامه بالكامل، قد نجد أنه لا يتعمد التجاهل ، بل يكون منشغلأخرىأمور آخري.

-قد لا تكون هناك أحدفي طارئة فى حياته، لكن ربما في منهمك فى العمل لذلك تشعر أنه يتجاهلك مجددا، هو يفعل ذلك دون قصد لتركيزفيالكامل فى العمل.

-قد يكون هذا الصديق يمر بمشكلة نفالاكتئاب الإكتئاب لذلك يتجاهويفضليع و يفضل الجلوس بمفرده، وفي هذه اللحظة يجب على الصديق لا يتفي صديقه فى مثل هذه الظروف دون مساعدة أو عونالمتوقع أنن المتوقع يكون هناك بعض الأشخاص تتدخلوا بينكم بشكل غير محببة، أو غيرت معاموفي معه، وفى هذه الحالة عليك الحديث المباشر معه لتوضيحوإعادةق و إعادة صفو الصداقة مجددا.

-يجب التأكتسيءنك لن تسئ لهذا الصديق، دون أن تشعر بهذه الأمر، فهناك من لاانزعاجهك إنزعاجه مشيءأمر أو شئ فعلته في هذه الأوان ، لكن يظهر ذلك علفي لاحقا فى أسلوب التعامل.

-عليك بمصارحة نفسك هل هذا الصديق صديق وقت الشدة أم لا ؟ أم أنك صادقته لفترة قصيرة لغرض أو هدف أو مصلحة أو لتضيوهلوقت؟ و هل حقا تريد تطوير هذه الصداقة لتكون صداقة حقيقية أم أنكفيا ترغب فى هذا.

اقرأ أيضا: استشاري يكشف أضرار عدم غسل الأسنان.. وتأثيرها على صحة القلب