الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة خارج البلاد

أمن المنافذ
أمن المنافذ

واصلت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي، حملاتها المستمرة وتمكنت من ضبط سيدة وشخصان، يحملان جنسية إحدى الدول، خلال محاولتهم تهريب المواد المخدرة خارج البلاد على متن عدد من الرحلات المختلفة، وعُثر بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة، و عقاقير طبية مخدرة، ومواد مخدرة، بداخل الحقائب الخاصة مجهزة للتهريب، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمبالغ المالية والعقاقير الطبية المخدرة والمواد المخدرة، بغرض زيادة الدخل وتلبية متطلباتهم الشخصية.

اقرأ أيضا:ضبط شخصين بحوزتهما 25 كيلو حشيش بمطروح


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على جميع المنافذ.

اقرأ أيضا: استولى على 3.5 ملايين جنيه من بنك.. سقوط صاحب شركة في قبضة الأمن

فى سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، القبض على صاحب شركة وذلك لاستيلائه على مبلغ بلغت قيمتها 3,5 ملايين جنيه تقريبًا من أموال أحد البنوك مستخدمًا في ذلك ماكينة التحصيل الإلكتروني الخاصة بشركته في إجراء مشتريات وهمية.


البداية كانت بورود بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من قبل "مسئول في أحد البنوك" يشكو من تضرر البنك محل عمله من أحد الأشخاص الذي يعمل "مدير شركة للصناعة والنقل " له معلومات جنائية" لقيامه بالنصب والاحتيال على البنك والاستيلاء على مبالغ مالية منه عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بالشركة المشار إليها.