الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:07 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استولى على 3.5 ملايين جنيه من بنك.. سقوط صاحب شركة في قبضة الأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، القبض على صاحب شركة وذلك لاستيلائه على مبلغ بلغت قيمتها 3,5 ملايين جنيه تقريبًا من أموال أحد البنوك مستخدمًا في ذلك ماكينة التحصيل الإلكتروني الخاصة بشركته في إجراء مشتريات وهمية.


البداية كانت بورود بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من قبل "مسئول في أحد البنوك" يشكو من تضرر البنك محل عمله من أحد الأشخاص الذي يعمل "مدير شركة للصناعة والنقل " له معلومات جنائية" لقيامه بالنصب والاحتيال على البنك والاستيلاء على مبالغ مالية منه عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بالشركة المشار إليها.

وبفحص البلاغ المُقدم باستخدام التقنيات الفنية الحديثة تبين صحة الواقعة، والاستيلاء المذكور على مبالغ مالية من البنك عن طريق استخدام إحدى ماكينات التحصيل الإلكتروني الخاصة بشركته في إجراء مشتريات وهمية باستخدام عدد من البطاقات الائتمانية الخاصة بأفراد أسرته وأقاربه بمبلغ (3,500,000) ملايين جنيه تقريبا وقيامه بسحب قيمتها من حسابه البنكي.

وبعد ذلك ألغى المتهم تلك العمليات الشرائية من الماكينة المُسلمة له وإرجاع قيمتها إلى حساب البطاقات البنكية المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، ما ترتب عليه قيام البنك بسداد تلك القيمة دون وجود رصيد يقابلها بحـساب المتهم حال مطالبته بسداد قيمة تلك المشتريات الملغاه السابق سحبها مما ترتب عليه الإضرار بأموال البنك والاستيلاء على المبلغ المشار إليه دون وجه حق.


وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافه وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تحرر المحضر اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: إصابة 13 شخصا في حادث أعلى طريق أسيوط الجديد.. «الميكروباص انقلب بهم»