الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو نوع ”البيشت” الذي ألبسه أمير قطر لميسي؟

ميسي يرتدي البيشت
ميسي يرتدي البيشت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، صورة لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يرتدي العباءة العربية "البيشت"، بعد فوزه على النظير الفرنسي في مباراة نهائي كأس العالم 2022، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

تفاعل النشطاء مع الصورة، بعضهم تناولها بسعادة بالغة كونها شيء معبر عن الهُوِيَّة العربية، بينما اعتبرها البعض الآخر رسالة قوية من الشيخ تميم أمير قطر للعالم الغربي، وهي أننا كعرب حاضرون بقوة ولن نتنازل عن هويتنا العربية.

وكان قد قام الأمير تميم بن حمد بإلباس لاعب المنتخب الأرجنتيني العباءة العربية "البيشت" قبل تسليمه كأس العالم، الصورة التي رصدتها كل وسائل الإعلام حول العالم.

تفاصيل عباية ميسي

جاءت العباءة من قماش الشيفون الناعم، مؤطرة بشريط ذهبي، وبها ذراعين قصيرين، تغطي الجسم بداية من الكتفين حتى أسفل الركبة.

تعددت الآراء حول مكان صنعها وثمنها من قبل النشطاء بالمنطقة العربية، بعضهم قال إنها صناعة سعودية، حيث تشتهر منطقة الأحساء بصناعة مثل هذه العباءات، لكون المملكة العربية السعودية هي الآخر تعتمد ارتداء هذا الثوب الثمين.

رجح البعض الآخر من النشطاء أنها صناعة قطرية، حيث تشتهر بعض الشركات بصناعة البيشت، أبرزها شركة "بيشت السالم" يعتبرها القطريون من أقدم البرندات المحلية في صناعة العباءات العربية الرسمية.

اقرأ أيضاً: قبل نهائي كأس العالم.. المشجع الملقب بـ«أيقونة النحس» يرتدي قميص الأرجنتين