الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« حي الخونة».. تفاصيل 70 ألف برازيلي يشجعون الأرجنتين بنهائي مونديال قطر 2022

حي ريال كوباغري بمدينة تيريسينا
حي ريال كوباغري بمدينة تيريسينا

حقق منتخب الأرجنتين، بقيادة ليونيل ميسي، بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الانتصار على منتخب فرنسا بركلات الترجيح في المباراة التي أُقيمتعلى استاد لوسيل بالعاصمة القطرية، مساء أمس الأحد الموافق 18 ديسمبر، في تمام الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

في مفاجأة مدوية، ودع المنتخب البرازيلي مونديال قطر 2022، بعد الخسارة بضربات الترجيح، من نظيره منتخب كرواتيا، بدور الـ 8 من بطولة كأس العالم.، الذي ودع نصف نهائي المونديال عقب الخسارة من التانجو الأرجنتيني بـ 3 أهداف مقابل لاشئ، في مباراة شهدت أداء خرافي من ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز.

قصة حى ريال كوباغري بالبرازيل

يفصلنا يوم واحد على نهاية مونديال قطر 2022 ، الذي لم تنتهي مفاجآته بعد، حيث يواصل سكان حي ريال كوباغري بمدينة تيريسينا عاصمة ولاية بياوي بشمال شرق البرازيل، من تشجيع منتخب الأرجنتين، الغريم الكروي التقليدي للسيليساو البرازيلي للمونديال الثاني على التوالي، على حساب منتخب بلادهم.

للمونديال الثاني على التوالي حي الخونة يساند الأرجنتين بكأس العالم

جاء تشجيع أهالي حي ريال كوباغري للمنتخب الأرجنتيني، في مونديالي روسيا وقطر على الترتيب، بشكل علني، بسبب مشاكل خاصة بهم من حكومة بلادهم ، وإهمال الدولة لهم، لذلك أطلق عليهم اسم " حي الخونة"، وأصبح أحد الأحياء الأكثر شهرة في مدينة تيريسينا بالبرازيل.

مظاهر تشجيع جمهور حي ريال كوباغري للمنتخب الأرجنتيني

جمع أهالي الحي العديد من الأموال، وذلك لطلاء الشوارع والجدران باللونين الأزرق والأبيض، رمز منتخب الأرجنتين، بالإضافة إلى رسم صور لمشاهير الكرة الأرجنتينية أمثال ليونيل ميسي ومارادونا وباتيستوتا.

حي الخونة في البرازيل

يُسمى حي ريال كوباغري بمدينة تيريسينا بـ " حي الخونة " ويبلغ عدد سكانه 70 ألف نسمة، ويستمرون للمونديال الثاني على التوالي من تشجيع منتخب التانجو الأرجنتيني بكأس العالم، مما أثار غضب العديد من الجمهور البرازيلي.

اقرأ أيضًا: بأمر ملكي.. المغرب تنظم استقبالا رسميا للاعبيها على أدائهم في المونديال