الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روبيرتو سيخاس تميمة حظ الأرجنتين في مونديال قطر 2022 (تفاصيل)

روبيرتو سيخاس مشجع منتخب الأرجنتين
روبيرتو سيخاس مشجع منتخب الأرجنتين

حقق منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، بعد التغلب على نظيره منتخب فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي بـ 3 أهداف لكل منتخب، في مباراة تُعد الأقوى في تاريخ البطولة، والتي أُقيمت على ستاد لوسيل مساء أمس الأحد الموافق 18 ديسمبر.

مونديال المكسيك 1986

ربط العديد من المشجعين حول العالم، لقب مونديال قطر، بنسخة المكسيك 1986، في النهائي الشهير، بين منتخب التانجو الأرجنتيني، ونظيره منتخب ألمانيا الغربية، في المباراة الشهيرة التي انتهت بـ3 أهداف مقابل هدفين، وتوج مارادونا باللقب الأول في تاريخه رفقة راقصي التانجو.

سيخاس أيقونة مشجعي الأرجنتين في المونديال

عند ذكر مونديال المكسيك 86، يأتى في الأذهان الاحتفال الشهير للنجم مارادونا، والمشجع الذي أقتحم أرض الملعب وحمله على الأعناق.

روبيرتو سيخاس، هو مواطن أرجنتيني، كان جالسًا مع أصدقائه في العمل ذات ليلة ، وعقب انتصار الأرجنتين على منتخب بلجيكا في نص نهائي المونديال، أخبرهم إنه يرغب في أن يحضر المباراة النهائية ، فضحكوا عليه وأخبروه أنه لا يمكنه التواجد في المباراة النهائية.

سيخاس يخادع رجال الأمن ويتواجد في مونديال 86

ذهب سيخاس إلى مكاتب حجز الطيران، وقام بحجز تذكرة إلى مدينة مكسيكو سيتي، حيث يُقام نهائي المونديال، ولكنه عند الوصول إلى هناك تفاجأ بنفاذ جميع تذاكرالمباراة.

حزن سيخاس ولكنه لم يرمى المنديل بعد، وذهب في الصباح الباكر إلى ملعب المباراة ، وحاول التسلل عبر بوابات الأمن، ونجح في ذلك وتواجد داخل مدرجات ستاد أزتيكا بدون تذكرة.

سيخاس يحمل مارادونا على الأعناق

بعد انتصار الأرجنتين التاريخي في أخر الدقائق، بهدف خورخي بوروتشاجا بعد تمريرة مارادونا التاريخية وانتهاء المباراةبـ 3 أهداف مقابل هدفين، استطاع سيخاس مخادعة رجال الأمن مرة أخرى وأقتحم أرض الملعب ووجد مارادونا يحمل كأس العالم، فرفعه على كتفه، وظهر في جميع الصور والمجلات ليتفاجأ أصدقائه بذلك في حادثة فريدة من نوعها.

روبيرتو سيخاس تواجد في مونديال قطر 2022

المفاجأة الأكبر، هي تواجد روبيرتو سيخاس في الدوحة، ومعه تذكرة لحضور نهائي كأس العالم ٢٠٢٢، وكان يرغب في أن يحمل ميسي على كتفه بعد التتويج.

ويرى معظم جماهير الأرجنتين أن تواجد سيخاس بمونديال قطر كان أحد أسباب الفوز باللقب، حيث يلقبونه بتميمة حظ التانجو في المونديال، حيث شهد تتويج الأرجنيتن بنسختين من 3 نسخ في كأس العالم.

اقرأ أيضًا: التعادل السلبي يحسم مواجهة سيراميكا والداخلية في الدوري