الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لوجود تهديدات أمنية.. أكثر من 19 ولاية أمريكية تمنع استخدام «تيك توك»

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

تستمر الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين إلى أجل غير مسمى، حيث تراشق التصريحات والتهديدات الضمنية، حتى وصل الأمر إلى محاولات اختراق، ما جعل طرف شديد الحذر بشأن ما يخص الطرف الآخر.


كان آخر الإجراءات الاحترازية هو منع استخدام تطبيق تيك توك المملوك لشركة بايت دانس ليمتد الصينية، في تسع عشر ولاية أمريكية، خوفا من محاولة الصين اختراق المؤسسات الحكومية عن طريقه، حتى أمسِ الإثنين اتخذت ولايتي لويزيانا ولوست فرجينيا، قرارا بمنع استخدام التطبيق في الجهات الحكومية، خاصة على الأجهزة التابعة لها داخل تلك الجهات، خوفا من تتبع الصين لهم.

كانت البداية عندما قرر الكونجرس الأمريكي أن يسير على نهج الهند فيما يتعلق بحظر تيك توك، داخل الجهات الحكومية الأمريكية خاصة على الأجهزة التابعة لها.

ردت الشركة المالكة للتطبيق بعد قرار أمسِ، اعتراضا على الأمر، قائلة في بيانها إنها منزعجة كثيرا من الإشاعات التي تطال التطبيق، التي تقوم الولايات الأمريكية بالترويج لها، في حين أن ذلك لن يفيد المؤسسات الحكومية في شيء، ولن يضرها أيضاً إذا استمرت في استخدام التطبيق.

وكان قد قال كايل أوردنين وزير خارجية ولاية لويزيانا، إنه قام بحظر التطبيق في هيئته لوجود أخطار أمنية محتملة، صرح أيضاً بذلك جيه بي فاكسوكي مراقب ولاية وست فرجينيا.

اقرأ أيضاً: عبوة سمنة تنخفض 15 جنيها بعد نشر «الطريق» سعرها المثير للجدل