الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”محلية البرلمان” تناقش اليوم آليات مواجهة الأمطار بحضور وزير الإسكان

النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان

أعلنت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عقد اجتماع لمناقشة إجراءات الحكومة المتخذة، لمواجهة الطقس والأمطار التي تتعرض لها البلاد والاستعدادات الخاصة بالفترة القادمة.

 

يأتي ذلك بحضور وزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الإسكندرية، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ونائب وزير المالية، ونائب وزير التخطيط.

 

اقرأ أيضا: عاجل | الأرصاد: كتل هواء باردة تتسبب في أمطار غزيرة اليوم الأربعاء

ومن المقرر أن تتطرق اللجنة في اجتماعها، إلى مناقشة الآثار المترتبة على سقوط منازل، ووفاة بعض المواطنين بمحافظة الإسكندرية، بسبب السيول والحالة الجوية السيئة التي تعرضت لها هي الآخرى.

 

وقال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن هناك خطة تنموية نحو تطوير شبكات ومحطات الصرف والسدود والخزانات اللازمة، ولكن تحتاج إلى اعتمادات مالية وأدوات وآليات مغايرة أثناء التنفيذ نظرا لضيق شوارع الإسكندرية، وزيادة الكثافة السكانية مع انتشار وارتفاع البنايات المخالفة.

 

في سياق أخر، تعلن اليوم الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات النواب 2020، عبر المستشارلاشين ابراهيم، رئيس الهيئة.

 

ووصل عدد المرشحين في هذه الجولة 109 مرشحا، وجاءت نسبة المشاركة فى انتخابات الإعادة "مقبولة"، حيث تجاوزعدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة نحو 7 ملايين ناخبا، مشيرة إلى أن أعلى المحافظات تصويتا هى: الجيزة والإسكندرية وبورسعيد ومطروح.