الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد رانيا يوسف.. محطات في حياتها وزيجاتها المثيرة للجدل

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تحتفل اليوم الفنان رانيا يوسف بعيد ميلادها الـ 47، حيث ولدت يوم 1 ديسمبر عام 1973، ووالدها كان يعمل ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية.

حصلت رانيا يوسف على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وتخرجت في كلية الآدااب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة، وبدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

اقتحمت رانيا المجال الفني من خلال مشاركتها بأدوار صغيرة في التلفزيون والسينما في عام 1993 حيث كان أول دور لها بمسلسل "العقاب".

رشحها المخرج علي عبدالخالق بدوركبير من خلال فيلم "الناجون من النار" عام 1994 وفي نفس العام شاركت في فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" مع الفنانة شريهان

وفي الفترة من عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بعدة أدوار صغيرة في السينما والتليفزيون مثل مسلسل "القلب يخطئ أحيانا" وفيلم "النيل" ومسلسل "النساء قادمون" عام 2001.

حققت شهرة وتعرف عليها الجمهور بعد مشاركتها في مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان نور الشريف ثم بعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات وسيت كوم.


دائمًا ما تثير الجدل بسبب إطلالتها الجريئة حتى ظهرت بكاش مايوه ملفت مؤخرًا، بالإضافة إلى الهجوم الذي تتعرض له خلال ظهورها في المهرجانات السينمائية وهو ما جعلها تتصدر التريند على جوجل وموقع التدوينات القصيرة تويتر، ويرصد "الطريق" زيجات رانيا يوسف.

أزواج رانيا يوسف


المنتج محمد مختار

تزوجت رانيا يوسف ثلاث مرات، كانت المرة الأولى من المنتج محمد مختار، رغم أنه كان يكبرها بـ25 سنة، واستمرا زواجهما حوالي 12 عامًا، وذلك عام 2011، وأنجبت منه ابنتيها نانسي وياسمين.

وكان مختار متزوجًا من الفنانة نادية الجندي، قبل زواجه من رانيا وهو ما جعل العلاقة بين الفنانتين غير جيدة، وكشفت عن أسباب طلاقهما بوصفه "بخيل" ولا ينفق على بناته، ورفعت عليه قضايا من أجل الحصول على نفقة للانفاق على بناتها.

رجل الأعمال كريم الشبراوي

وتزوجت رانيا يوسف  من رجل الأعمال كريم الشبراوي، وانفصلا بعد مدة قصيرة وذلك بعد 4 أشهر فقط، وهي الزيجة التي تعرضت رانيا بسببها لكثير من المشاكل، حيث اكتشفت تورطه فيما يزيد عن 100 قضية نصب واحتيال في مصر، وقضية هتك عرض في دبي واكشتفت بأنه هو من وضع لها المخدرات والأسلحة في سيارتها، كما اتهمته بالنصب عليها في مبلغ 2 مليون جنيه.

رجل الأعمال طارق عزب

 

تزوجت رانيا للمرة الثالثة من رجل الأعمال طارق عزب، ورغم تعبيرها عن سعادتها معه واهتمامه ببنتيها لكن لم يكتب لهذه الزيجة الاستمرار، وانفصلا بعد زواج دام 6 أعوام، وأكدت عن استمرار البصداقة طليقها طارق عزب، بعد إعلانه ندمه على انفصالهما عبر حسابه على موقع تبادل الصور "إنستجرام".

اقرأ أيضًا: بعد واقعة سقارة.. محمود التميمي يسترجع قصة وصور سهير زكي فوق الهرم ببدلة الرقص

وعلقت "رانيا"، كاتبة: "ربنا مايجبش ندم أبدا يا طارق أنت راجل محترم جدا وأنا عشت معاك أجمل 6 سنين في حياتي، وإذا كان الجواز خلص فالصداقة والعشرة الحلوة والمواقف المحترمة الجميلة اللي بينا هتفضل دايما ذكرى جميلة وهنفضل دايما أعز أصحاب".