السبت 23 يناير 2021 04:49 مـ 9 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

سفير مصر بـ”مابوتو”: تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وموزمبيق

لقاء سفير مصر بموزمبيق مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام الموزمبيقي للمؤسسات الاقتصادي
لقاء سفير مصر بموزمبيق مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام الموزمبيقي للمؤسسات الاقتصادي

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر، اجتماع السفير حاتم الألفي، سفير مصر في مابوتو مع أوجستينو فوما، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام الموزمبيقي للمؤسسات الاقتصادية.

وأكد "الألفي"، على توجه مصر بالاستمرار في تطوير التعاون الاقتصادي مع مختلف دول القارة الأفريقية خلال الفترة القادمة، ومن بينها موزمبيق، مع إعطاء أولوية للاستثمار بدول القارة في مختلف المجالات وخاصة بقطاعي البنية الأساسية والتصنيع، وأن الفترة الأخيرة شهدت اهتماما متزايدا من جانب رجال الأعمال المصريين بدخول السوق الموزمبيقي.

واتفق سفير مصر في مابوتو ،مع "فوما" على تعزيز التنسيق بين الجانبين لتطوير التعاون الاقتصادي في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية في شهر يونيو 2019، وذلك على هامش زيارة الرئيس الموزمبيقي للقاهرة.

اقرأ أيضا: افتتاح أول وحدة للتعامل مع السيدات المعنفات في قصر العيني (صور)

وأشار السفير الألفي إلى أهمية مشاركة الشركات المصرية والموزمبيقية في المعارض التجارية والصناعية التي تقام في البلديّن، ومشاركة شركات مصرية لأول مرة في معرض FACIM التجاري والصناعي الدولي بمابوتو عام 2019، وضرورة النظر في تنظيم زيارات مُتبادلة لرجال الأعمال المهتمين بالاستثمار، وخلق شراكات عمل بين الجانبين، فضلاً عن دراسة العقبات التي تواجه تطوير التعاون المُشترك وإيجاد حلول لها، وبما يستهدف إعطاء دفعة للتبادل التجاري والاستثماري بين الدولتيّن.

وأعرب المسئول الموزمبيقي عن استعداد الاتحاد لاستقبال رجال الأعمال المصريين في بلاده، وترتيب المقابلات اللازمة لهم، وتقديم كافة التسهيلات والمعلومات للشركات المصرية الراغبة في الاستثمار في موزمبيق، مضيفاً أن الاتحاد سيقوم خلال النصف الأول من العام القادم بتنظيم دورة جديدة من المؤتمر الدولي للقطاع الخاص الموزمبيقي، ومشاركة أكبر عدد من الشركات المصرية في هذا المؤتمر.

سفير مصر بموزمبيق الاتحاد العام الموزمبيقي للمؤسسات الاقتصادية السفير حاتم الألفي شركات مصر بموزمبيق الغرف التجارية المصرية