الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

غرفة القاهرة التجارية تشارك في ندوة ”باكستان مع إفريقيا – قارة المستقبل”

إبراهيم العربي
إبراهيم العربي

شاركت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس اتحادي الغرف التجارية المصرية والإفريقية، في الندوة التي نظمتها السفارة الباكستانية بعنوان "مشاركة باكستان مع إفريقيا – قارة المستقبل" جاء ذلك خلال احتفالية السفارة بالقاهرة بـ "يوم الصداقة الباكستانية المصرية".

وحضر من غرفة القاهرة نيابة عن المهندس إبراهيم العربي أحمد الوسيمي نائب أول رئيس غرفة القاهرة ،وسامح زكي نائب ثانى رئيس غرفة القاهرة، ومحمد مهران عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.

اقرأ أيضا: أسعار الدولار مقابل الجنيه آخر تحديث اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021

وأكّد المهندس إبراهيم العربي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه سامح زكي على عمق العلاقة بين مصر وباكستان حكومة وشعبًا، وأن هناك تعاونًا مثمرًا لسنوات طويلة، وأننا نسعى لاستكمال ما بدأناه من تعاون فى جميع المجالات ، وخاصة في مجال التعاون التجارى بين البلدين.

وأضاف أننا على قناعة بأن هذا التعاون سيحقق نتائج عظيمة من خلال تكامل مميزاتنا ودورنا الجوهري داخل القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن مصر صاحبة علاقات وثيقة مع الدول الإفريقية، بل وتعتبر الرائدة في العلاقات التجارية الإفريقية، وذلك لما لها من ثقل اقتصادى وموقع متميز يربط بين إفريقيا ودول العالم .

وأضاف العربي: " لقد شهدت مصر خلال السنوات الأخيرة تغيرات وإصلاحات توفر مناخًا تجاريًا واعدًا، وقد شملت تلك الإصلاحات تعديلات تشريعية وإصلاحات من شأنها تيسير مناخ أداء التجارة والأعمال، وإنشاء العشرات من المناطق الصناعية والتجارية واللوجيستية فى كافة ربوع مصر، وذلك بعد تنفيذ برنامج عاجل لتطويرورفع كفاءة البنية التحتية اللازمة لإنشاء المناطق الصناعية والتجارية ومشروعات كبرى فى كافة المجالات".

وتابع إن مصر تشهد حاليًا نقلة نوعية لتوفير آليات النقل متعدد الوسائط، وذلك لربط مصر بالعالم من خلال شبكات طرق وسكك حديدية متطورة، وكباري عابرة للقارات، وموانئ محورية بمناطق حرة متميزة، مثل محور قناة السويس ؛ لننقل ما ننتجه سويًا بيسر وكفاءة للأسواق العالمية.

وأضاف كما تراعي مصر سبل التعاون فى إفريقيا فى مجالات الصناعة والطاقة، والزراعة والثروة الحيوانية ، والنقل والاتصالات والبنية التحتية، وذلك مع شركائنا من مختلف دول العالم ؛ لننمي صادراتنا، وآخرها مشروع السد والطاقة الكهرومائية فى تنزانيا بتكلفة تجاوزت 2.8 مليار دولار، وذلك بخلاف أكثر من20 مليار دولار من الاستثمارات المصرية في إفريقيا .