الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإفتاء: الإسلام حث على تحمل المسئولية تجاه الأسرة والمجتمع

قالت دار الإفتاء المصرية، إن تحمل المسئولية من الأمور التي حثَّ عليها الإسلام، فقد قال النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «ألا كلكم راعٍ، وكلكم مسئول عن رعيته، فالأمير الذي على الناس راعٍ، وهو مسئول عن رعيته، والرجل راعٍ على أهل بيته، وهو مسئول عنهم ...» (أخرجه مسلم).

اقرأ أيضا:

ألف جنيه مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر والجهات التابعة لها

وأشارت دار الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أن الشخص الذي يقوم بواجبه تجاه الأسرة، والدراسة، والعمل، والمجتمع… ونحو ذلك؛ ينال رضا الله تعالى، ويعدُّ مشاركًا في تقدُّم بلده ووطنه.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مواعيد مقابلة العمال المعينين المتقدمين والراغبين في العمل بمساجد آل البيت والمساجد الكبرى بالقاهرة من محافظات (الشرقية – المنوفية – بني سويف).

وأشارت الوزارة في بيان صدر اليوم، إلى أنه يجب على المتقدمين الحضور إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بشارع النباتات – جاردن سيتي - الساعة العاشرة صباحًا، على النحو التالي:
أولاً : مقابلة المتقدمين والراغبين في العمل بالمساجد الكبرى ومساجد آل البيت من العمال المعينين بالأوقاف من محافظة الشرقية السبت 27 / 8 /2022م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .
ثانيًا : مقابلة المتقدمين والراغبين في العمل بالمساجد الكبرى ومساجد آل البيت من العمال المعينين بالأوقاف من محافظة المنوفية الأحد 28/ 8 /2022م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .
ثالثًا : مقابلة المتقدمين والراغبين في العمل بالمساجد الكبرى ومساجد آل البيت من العمال المعينين بالأوقاف من محافظة بني سويف الاثنين 29 / 8 /2022م بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.