الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: نعمل بروح الفريق لبناء وعي رشيد ومستنير

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

انطلقت فعاليات مؤتمر "التسامح ومواجهة العنف من المبدأ إلى التطبيق"، بمشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية بفندق توليب ماجستيك الجلالة بالعين السخنة اليوم الاثنين 22/ 8/ 2022م.

اقرأ أيضا:أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا

وتحدَّث وزير الأوقاف عن قيمة الصفح الجميل مستشهدًا بقصَّة نبي الله سيدنا يوسف (عليه السلام) مع إخوته عندما قابل السيئة بالحسنة وبالصفح الجميل، وهو ما ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم في قوله تعالى: "وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي".

وأشار الوزير إلى أن سيدنا (يوسف عليه السلام) اعتبر ما حدث بينه وبين إخوته نزغًا من الشيطان، ولم يقل: بيني وبينكم، وإنما بيني وبين إخوتي، وعبر بلفظ الإخوة، ليقول لهم: إننا جميعًا إخوة على كل حال، وأن ما حدث إنما هو نزغ شيطان، في دليل على العفو والصفح الجميل، مؤكدًا أن هذا هو التسامح الحقيقي.

كما أكد أن قضية الوعي لا يمكن لأي مؤسسة أن تقوم بها وحدها بل يجب أن تتضافر جميع المؤسسات لنجاح هذه القضية، ونحن نعمل فيها بروح الفريق لبناء وعي رشيد ومستنير.

​​​​​

موضوعات متعلقة