الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:02 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حرقه وهو عايش”.. الحفيد ولع في الجد بعد ضبطه مع صديقته في وضع مخل بـ15 مايو

جثة مسن - ارشيفية
جثة مسن - ارشيفية

بعد عودة الجد من الخارج، وأثناء فتح باب الشقة، فوجئ بفتاة بصحبة حفيده في وضع مخل داخل الشقة، ليكتشف أنهما حضرا لممارسة الأعمال المنافية للأداب، فاستشاط غضبًا وطردهما من شقته.

اعترافات المتهم

لم يرتدع الحفيد من تصرف الجد بطرد الفتاة وصديقها، بل دخل في مشاجرة كبيرة مع جده، بزعم أنه أهانه أمام أصدقائه، واعتدى المتهم بالضرب على جده حتى سقط في غيبوبه، فظن المتهم أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، فاتصل بصديقه وقال له: "قتلت جدي.. تعالى بسرعة .. أنا مش عارف أعمل إيه"  فحضر الصديق، وبعد حمل جثمانه، أفاق الجد من غيبوبته لكن المتهم لم يرحمه، فأحضر بنزين وأشعل النيران في جسده حتى الموت.

صديق الحفيد

حاول صديق المتهم التبرؤ من الجريمة البشعة أمام ضباط المباحث 15 مايو، بعد ضبطه، مدعيًا أنه لم يشارك في القتل، وأنه حضر لمساعدة صديقه في التخلص من الجثمان فقط، وقال: "صاحبي أول ما شعر بأن جده بدأ يفوق جري جاب الكبريت وولع فيه، وأنا قولت له سيبه حرام"، وبعدها حمل المتهمان الجثمان وتخلصا منه في منطقة جبلية في منطقة 15 مايو.

النيابة العامة

أمرت النيابة العامة بالقاهرة، بحبس قاتل جده بتهمة القتل العمد، بينما قررت حبس صديقه بتهمة مساعدته في إخفاء معالم الجريمة وإلقاء جثة الضحية في الصحراء، وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه لبيان أسباب وفاته رسميًا وموافاة النيابة بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضًا: أسلحة نارية وبيضاء.. سقوط 12 متهما في الإسماعيلية

جثة

بداية جريمة 15 مايو

وكان الأهاليق د عثروا على جثة متفحمة في الطريق، وعلى الفور أبلغوا رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو المقدم محمد رضوان، وبالإنتقال والفحص تبين أنها لشخص مسن، وعلى الفور تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت التشريح لمعرفة سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها لكشف هوية المجني عليه، وملابسات الواقعة وضبط الجناة.

تحريات المباحث الأولية

كشفت تحريات المباحث الأولية، أن الجثة لشخص يدعى "أحمد. م" مسن، مقيم في دائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، وأن وراء ارتكاب الواقعة حفيد الضحية بسبب حدوث مشاجرة بين المسن والحفيد، بسبب مشاهدته له أثناء ممارسة الدعارة، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم.

وبمواجهته أمام رجال المباحث، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، بما أسفرت عنه التحريات، قال المتهم:" إنه مقيم مع جده في إحدى شقق المشروع الأمريكي بدائرة قسم شرطة حلوان، وقبل الجريمة كان برفقة فتاة في الشقة، وفجأة دخل عليه جده، فوجده في وضع مخل بالآداب، فطردها من الشقة، وتشاجر مع المتهم.

وأشار المتهم إلى أن ضرب جده، حتى سقط في غيبوبة على الأرض، فاتصل بصديقه، وحمل الاثنان الضحية في سيارة المتهم الثاني صديق الحفيد إلى المنطقة الجبلية التي عثر فيها على الجثة، وسكبا عليه كمية من البنزين، وأثناء ذلك أفاق الضحية من الغيبوبة، وحاول الهرب، ولكن المتهمان أشعلا النيران فيه، وظل يستغيث من شدتها حتى سقط على الأرض ولقي مصرعه في الحال، وتم القبض على الفتاه التي كانت مع الشاب، وبسؤالها أمام جهات التحقيقات، أيدت ما جاء في اعترافات المتهم الأول حفيد المجني عليه، وأنكرت صلتها بالضحية أو إخفاء الجثمان.