الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:14 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد غياب.. محمد صبحي: لا أستطيع الوصول إلى عبلة كامل.. وهذا رأيي في أغاني المهرجانات

محمد صبحي
محمد صبحي

حل الفنان الكبير محمد صبحي ضيفا على الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه "الحكاية" المذاع عبر شاشة قناة mbc مصر الفضائية.

وصرح محمد صبحي خلال لقائه بمجموعة تصريحات مهمة في الحلقة التي عرضت مساء أمس الثلاثاء، ويرصد "الطريق" أبرز تلك التصريحات في السطور التالية.. 

قال محمد صبحي إنه من مواليد سنة 1948، وساهم ثروت عكاشة في تكوين عقليته، وهو الحاصل علي العديد من شهادات الدكتوراه، وقدم العديد من الموسوعات عن الحضارات القديمة.

تكريم محمد صبحي لـ عبلة كامل

وحرص محمد صبحي على توجيه رسالة للفنانة عبلة كامل أعرب فيها عن رغبته الشديدة في تكريمها ضمن احتفالية "50 سنة فن"، مشيرًا إلى إنه لا يستطيع الوصول إليها حتى عن طريق النقابة.

وأضح أنه شكل لجنة للقيام على الاحتفالية، وسيكون التكريم على أساس الفنان الذي عمل لفترة أطول خلال الخمسين عامًا الماضية، وقدم أعمال أكثر تنوعًا بالإضافة إلى الفنان الذي كانت أعماله أقل لكن تأثيره كان قويًا.

وكشف عن عدد من أسماء المكرمين وهم هناء الشوربجي، ونيفين رامز، وسعاد نصر، وصلاح عبد الله، وعبلة كامل، وأحمد آدم، وشريهان، وسميرة عبد العزيز، وسيمون، وسماح السعيد، وأحمد وفيق، وهاني رمزي.

 

رأي محمد صبحي في أغاني المهرجانات

وفيما يخص ظاهرة انتشار أغاني المهرجانات، أكد الفنان الكبير أنه ضد منع أي شيء مبدئيًا، منوهًا في الوقت نفسه إلى أهمية إيجاد البديل لها، مشيرًا إلى أنه لديه فرقة مكونة من 30 مطربًا ومطربة يغنون لأسمهان وعبدالمطلب وأم كلثوم، مؤكدًا أن المهرجانات تؤدي إلى اختفاء هذا النوع من النجوم.

وأوضح صبحي أنه لا يوجد رئيس دولة ذهب للمطار لاستقبال عالم، مضيفًا أن أى مجتمع بدون علماء ولا مفكرين لن يستطيع أن يصنع ثقافة، حيث اعتمد الفن سابقًا على مدار 50 عامًا علي الأدباء والمفكرين.

اقرأ أيضًا: تؤيد حقوق المثليين وتكشف سر زواجها لأول مرة.. نجوى كرم تثير ضجة بسبب تصريحاتها

وتابع أن الثقافة تعتمد علي الحس والذوق ونعيش الآن في العالم على الغلظة ولكن بنسب مختلفة، وأضاف أيضًا أن وفاة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر عام 1970 وبداية حريق الأوبرا عام 1971 أدى إلى تحطم جيل كامل.

واستنكر خلال تصريحاته، إغلاق وهدم وحرق وتحويل 28 مسرح إلى مراكز تسوق، على إثر قانون في المحافظات يسمح بهدمها وبناء عمارة أو مول.