الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يعلن زيادة مرتبات كافة الموظفين من شهر يناير المقبل

وزير المالية-قمة مصر الاقتصادية
وزير المالية-قمة مصر الاقتصادية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في كلمته بجلسة نقاشية على هامش قمة مصر الاقتصادية اليوم الأربعاء، إن مصر عقدت برنامجا مع صندوق النقد الدولي، بـ5.8 مليار دولار كقرض لمدة 12 شهرا، يبدأ سداده العام القادم.

 

اقرأ أيضا: عاجل | المالية: الإصلاح الاقتصادي الصعب أنقذنا من أزمة كورونا

وزير المالية

ولفت وزير المالية، أنه مع بدء تفعيل البرنامج صرفت مصر 2 مليار دولار، ويتبقى 2.8 مليار دولار سيتم صرفها من صندوق النقد الدولي، حتى نهاية يونيو المقبل، وسيتم صرف 1.6 مليار دولار خلال الشهر القادم.

 

وأشار وزير المالية، إلى أنه مع بداية طلب الدولة لقرض صندوق النقد، انتشرت الشائعات بأن الدولة لن تكون قادرة على سداد الدين، وأن المؤشرات الاقتصادية ستهبط، إلا اننا الآن بعد نهاية 6 أشهر من البرنامج، ما زال معدل النمو مستمر، والمؤسسات الدولية تشيد بالاقتصاد المصري رغم كل الظروف الحالية.

 

واوضح الوزير أن هناك أهمية كبرى لإشادات المؤسسات الدولية تتمثل في ثقة المستثمرين الأجانب، ودخول المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، مشيرا إلى بعثة صندوق النقد الدولي خلال شهر نوفمبر الماضي، التي قالت إن مصر حققت آداءً أفصل من المتوقع.

 

وقال وزير المالية، إن المؤسسات المتعاونة مع مصر خارجيا مثل المستثمرين والمؤسسات المالية، باتت على ثقة أكبر في مصر بسبب هذه الإشادات.

 

وأوضح الوزير، أن مصر لديها مصداقية دائما مع الشعب، ومنذ البداية قلنا إن تعاون مصر مع صندوق النقد هو تعاون هادف لمصلحة المواطنين.

 

وأشار الوزير إلى أن التحسين الذي اقرته الدولة على المرتبات في الفترة الماضية، سيبدأ تطبيقه شهر يناير المقبل وسيتم صرفه مع المرتبات.