الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:14 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة السينمائي| 3 عروض كاملة العدد لـ”غزة مونامور” بحضور النجوم

فيلم غزة مونامور
فيلم غزة مونامور

حصل فيلم "غزة مونامور" للأخوين طرزان وعرب ناصر، على ثلاثة عروض كاملة العدد، شهدت حضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي ضمن المسابقة الدولية في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وحرص على الحضور المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة لهذا العام، بجانب الإعلامية ريا أبي راشد، والفنانة ليلى علوي، وأحمد مجدي، وهنا شيحة، وبسنت شوقي، وتارا عماد، وداليا شوقي والسيناريست تامر حبيب، والسفير الفرنسي ستيفان روماتيه، ومصممة الأزياء ريم العدل، ورجل الأعمال محمد حديد.

جوائز فيلم غزة مونامور

وحضر من فريق عمل الفيلم المنتجان راني مصالحة وماري لوجراند، بجانب الممثل محمد نزار، ويشار إلى أن شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان "فينيسيا السينمائي الدولي" ضمن مسابقة آفاق، وبعدها في أميركا الشمالية ضمن مهرجان "تورونتو السينمائي الدولي"، وفاز بجائزة اتحاد دعم السينما الاسيوية "نيتباك".

ووصفت لجنة التحكيم، الفيلم بـ: "حكاية شاعرية ودافئة ومحفزة للفكر، عن المشاعر غير المعلنة التي تصور حياتنا اليومية"، وفاز أيضاً بجائزة سيلفر سبايك لأفضل فيلم وميغيل ديليبس لأفضل سيناريو في مهرجان "بلد الوليد السينمائي".

ويذكر أن فاز بطله سليم ضو بجائزة أفضل ممثل في مهرجان "أنطاليا غولدن أورنج السينمائي"، وتدور أحداث العمل في غزة، حيث شخص يدعى عيسي الصياد الذي تجاوز الستين من عمره، ويخفي حُبه لـ "سهام" التي تعمل خياطة في السوق.

اقرأ أيضًا: القاهرة السينمائي يطرح برومو فيلم ”الوحيد.. هي ديه الحكاية” لـ وحيد حامد (فيديو)

تفاصيل فيلم غزة مونامور

فيلم غزة مونامورمستوحى من قصة حقيقية، حيث يقرر في النهاية أن يتقدم لها في إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثال أثري لـ أبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ مشاكل عيسى حين تكتشف منظمة حماس وجود هذا الكنز الغامض معه.

وتولى تأليف "غزة مونامور" وإخراجه الأخوين ناصر، ويشارك في بطولته كلا من سليم ضو، ميساء عبد الهادي، هيام عباس، جورج إسكندر، ومنال عوض، هيثم العمري، وهو من إنتاج شركة Les Films du Tambour الفرنسية، ويشارك في إنتاجه Riva Filmproduktion ، ZDF/Das kleine Fernsehspiel بالتعاون مع ARTE ، وUkbar Filmes، ومشروع صنع في فلسطين، وJordan Pioneers، وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.