الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيونداي تعلن استثمار 55.5 مليار دولار في إنتاج السيارات الكهربائية

هيونداي - سيارات كهربائية
هيونداي - سيارات كهربائية

أعلنت شركة هيونداي موتور، رابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، أنها ستستثمر 60.1 تريليون وون (55.5 مليار دولار) بحلول عام 2025 لحلول التنقل المستقبلية.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التعاون الدولي: 7.5 مليار يورو محفظة التعاون المصرية مع فرنسا

وتابعت هيونداي، أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية اليوم الخميس، أن هذه الاستثمارات لاكتساب حصة أكبر في أسواق السيارات العالمية سريعة التطور، مشيرة إلى انها ستدعم خط إنتاجها للسيارات الكهربائية لتكتسب حصة سوقية تبلغ 8 إلى 10% من سوق السيارات الإلكترونية العالمية بحلول عام 2040.

 

وأفادت هيونداي موتور، في بيان صادر اليوم، نقلته عنها وكالة الأنباء الدولية "يونهاب"، أنها تخطط لإطلاق سيارة "لونيك 5"، أولى سياراتها الإلكترونية بالكامل التي تعتمد على منصتها للسيارات الكهربائية التي تُسمى المنصة المعيارية العالمية الكهربائية “إي-جي إم بي” (E-GMP) العام المقبل.

 

وأوضحت هيونداي، أحد أكبر مصنعي السيارات في العالم، أنه يمكن شحن السيارة الكهربائية الجديدة بالكامل خلال 18 دقيقة ويمكنها السفر 450 كيلومترا بشحنة واحدة، إذ تخطط لإطلاق المزيد من الموديلات المعتمدة على منصة “إي-جي إم بي” بحلول عام 2025، حيث تهدف إلى بيع 560 ألف سيارة كهربائية سنويا.

 

ولفتت أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية، إلى أنها تبيع سيارتين كهربائيتين بالكامل وهما كونا إي في ولونيك إلكتريك، إذ تستهدف كسب حصة سوقية تبلغ 5% من سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2025، وتحقيق هامش ربح تشغيلي يبلغ 8%، وفقا للبيان.