الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: 345 مليار جنيه استثمارات الدولة في الصعيد خلال 6 سنوات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن الحكومة المصرية استثمرت خلال السنوات الـ6 الماضية ما يقرب من 345 مليار جنيه في المحافظات العشر بصعيد مصر، ما يدل على أن رئيس الجمهورية لم ينجح فقط في تولي الحكومة، ولكن أيضًا أبدى اهتمامًا كبيرًا بدعم محافظات الصعيد.

وزير التنمية المحلية

وأضاف شعراوي، أن الاستثمار الكبير في محافظات الصعيد ساعد في دعم البنية التحتية وخلق فرص عمل وخفض معدلات الفقر، مشيرًا إلى أنه وفقًا للتعبئة المركزية والجهاز المركزي للإحصاء، فإن معدل الفقر في ريف الصعيد تراجع لأول مرة منذ عام 1999، حيث وصل إلى حوالى 48% وفى الريف بمحافظات الوجه البحرى وصل إلى حوالى 24%.

وجاء ذلك في كلمة وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية العامة للتنمية الاقتصادية المحلية لمحافظة بنى سويف "قصة نجاح مجلس الشراكة الاقتصادية بمحافظة بنى سويف".

وأعرب وزير التنمية، عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذا المؤتمر، حيث أعلن في الاجتماع عن نتائج ومخرجات إحدى أهم أنشطة الشراكة والتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتًا إلى أن "فخر الوزارة برعايتها والمساهمة فى تنفيذها ضمن مشروع تطوير القوى العاملة".

وأكد وزير التنمية المحلية، أن أساليب التنمية الاقتصادية المحلية المعتمدة والمطبقة في محافظة بني سويف تتماشى مع تلك التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الست الماضية، وتتوافق السياسات الوطنية المنفذة مع بعضها البعض، مضيفًا أن هذه الاتجاهات تزيد من قيمة تحقيق النمو الاقتصادي العادل والمستدام، مما يؤدي إلى تحسينات كبيرة في حياة المواطنين، والحد من معدلات الفقر، وخلق بيئة استثمارية داعمة.

اقرأ أيضا: وزير التخطيط العراقي: نتطلع للتعاون مع مصر في الربط الكهربائي والغذاء والصناعة

وأشاد شعراوي، بكل من ساهم في تنفيذ المشروع ودعمه وشكره على مساهمته في دعم التنمية الاقتصادية المحلية لمحافظة بني سويف خاصة المجلس الاستشارى الاقتصادى لمحافظة بنى سويف وفريق العمل بالمحافظة وفريق المشروع وفريق العمل المركزى بوزارة التنمية المحلية.

وأكد شعراوى، أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة تنمية اقتصادية محلية تساعد على تنمية قدرات المحافظات والقطاع الخاص ممثلاً في اللجنة الاستشارية الاقتصادية للمحافظة والمجتمع المدني المحلي.

موضوعات متعلقة