الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة: تأمين صحي لـ55 ألف صياد بتكليف من الرئيس السيسي

التأمين الصحي العام للصيادين
التأمين الصحي العام للصيادين

أطلعت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع خاص مساء اليوم الأربعاء، على ما تم إحرازه بشأن لجنة العمالة غير المنتظمة، لافتة في اللقاء الموسع الذي استعرض آليات دعم المواطنين، إلى أنه تم وضع خطة لإنشاء قاعدة بيانات شاملة ودقيقة للعمالة غير المنتظمة؛ بدءا بتحديث قاعدة بيانات العمال الذين تقاضوا المنحة الرئاسية ويبلغ عددهم 2.1 مليون عامل.

 

اقرأ أيضا: تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري لأول مرة خلال أسبوعين مساء اليوم

ووفق بيان صادر عن مجلس الوزراء، ناقشت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، ملف التأمين الصحي العام للصيادين، مشيرا بأن رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف بأن يتم توفير التأمين الصحي لهم.

 

وأشار الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم مخاطبة وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة هالة زايد، لطلب شمول عمال الصيد بتأمين المرضى، وفي ضوء ذلك تم إرسال قاعدة بيانات الصيادين للوزارة، والتي بدورها ردت بمد التأمين والرعاية الطبية لعمال الصيد.

 

وبحسب البيان، ستتحمل خزانة الدولة، وفق التكليفات الرئاسية، تكلفة الرعاية الطبية المقدمة لعمال الصيد، البالغ عددهم نحو 55 ألف صياد.

 

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الاجتماع، لشرح عن المنظومة الموحدة للأطراف الصناعية، ولفتت الوزيرة إلى أنه تم عقد اجتماع في الوزارة لتطوير المقترح والاستمارة الميدانية، التي تم إعدادها من قبل وزارة التضامن، وجرت خلال الفترة الماضية ضمن جهود العمل، مناقشات حول أدوار الجهات المختلفة في هذه المنظومة، مشيرة كذلك إلى أنه سيتم التعاون في هذه المنظومة مع 2800 جمعية أهلية ومكاتب تأهيل في مجال البيانات والمجالات الأخرى المختلفة.