الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:13 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمواجهة عناصر داعش.. انتشار قوات روسية سورية بالمنفذ الحدودي السوري العراقي

الحدود السورية العراقية
الحدود السورية العراقية

وصلت قوة مشتركة تتضمن قوات روسية وسورية إلى محيط المنفذ الحدودي السوري العراقي في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ووفقا لما ورد فإن القوات الروسية السورية وصلت لهذه المنطقة من أجل إتمام عمليات تمشيط واسعة للمنطقة الحدودية بين سوريا والعراق بالقرب من منطقتي الميادين والبوكمال، بعد رصد تحركات لخلايا تبين أنها تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، وفقا لما ورد على "سبوتنيك" الروسية.

اقرأ أيضا : المرصد السوري: تركيا أرسلت 17 ألف مرتزق من جنسيات مختلفة إلى ليبيا


معدات القوات الروسية السورية

 

وبحسب ما ذكر، فإن القوات الروسية السورية التي وصلت لمنطقتي البوكمال والميادين لديها مدرعات عسكرية، علاوة على تعزيزات عسكرية تابعة لوحدات للجيش السوري.

وتبين أن هذه المستجدات تأتي ضمن الإجراءات التي تتم على الحدود السورية العراقية، من أجل تنفيذ هجمات باتجاه مواقع تابعة للجيش السوري، حيث نفذ الطيران الحربي السوري الروسي المشترك عدّة غارات جويّة باتجاه منطقتي كباجب والشولا بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد رصد آليات وتحركات معادية لمسلحي تنظيم "داعش" في المنطقة.

اقرأ أيضا: مقتل 16 شخصًا بينهم 3 جنود أتراك في انفجار رأس العين السورية


المنطقة الغربية الجنوبية

 

يشار إلى أن المنطقة الغربية والغربية الجنوبية في محافظة دير الزور والجهة الشرقية الجنوبية من محافظة الرقة شرق سوريا مفتوحة على صحراء وبادية بمنطقة التنف على الحدود السورية والأردنية ، وهذه المنطقة تتمركز فيها قاعدة غير شرعية للجيش الأمريكي، وتنشط فيها عناصر تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، كما أن هذه المناطق توجه منها هجمات في أرياف دير الزور والرقة وحماة وحمص.