الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجرام سيصل إلى ألف جنيه.. ارتفاع جنوني لأسعار الذهب وخبراء: القادم أسوأ

اسعار الذهب
اسعار الذهب

توترات كبيرة شهدها الاقتصاد العالمي؛ بسبب فيروس كورونا المستجد، ولكن الملاذات الآمنة هي الرابح الوحيد في القصة، وشهد الذهب تذبذبات كبيرة بين الانخفاض والارتفاع، ولكن ظهور سلالة جديدة من الجائحة رفعت أسعار الذهب شكل جنوني، وفقا لما قاله الخبراء والمحللون.

وقال الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن أسعار الذهب شهدت تذبذبا في الفترة الأخيرة بين الارتفاع والانخفاض، كما أنها شهدت تراجع ملحوظا منذ أيام، ولكن ارتفع الذهب عالميا بشكل جنوني منذ تعاملات الأمس. 

وتابع الخبير الاقتصادي، أن أسعار الذهب ستعاود الارتفاع مرة أخرى لأعلى من أرقامها التي سجلتها في بداية أزمة كورونا، مشيرا إلى أن الذهب سجل خلال بداية الأزمة ألف جنيها للجرام عيار 24. 

وأضاف "كمال"، أن أسباب ارتفاع الذهب بهذا الشكل الجنوني، ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه لولا ذلك لشهدت أسعار الذهب انخفاضا كبيرا، خاصة بعد ظهور اللقاحات الثلاث الجديدة. 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الوضع حاليا يشتد سوءا، فمازالت نتائج اللقاحات الثلاث للفيروس مجهوله، وأظهرت السلالة الجديدة تعقيد الأوضاع، متوقعا انهيار كبير لأسواق الأسهم وانتعاش غير مسبوق للملاذات الآمنة. 

ومن جانبه، يرى الدكتور نادر عزيز خبير أسواق المال، لـ"الطريق"، أن أسعار الذهب ستستمر في الاتجاه للارتفاع بفعل تطورات الجائحة السلبية. 

وتابع خبير أسواق المال، أن المستثمرين سيبيعون أسهمهم في أسواق المال، ويلجأون نحو تجميد أموالهم والاستثمار في الملاذات الآمنة، موضحا خطورة تلك الخطوة. 

وأكد أن الابتعاد عن الاستثمارات، يعني ارتفاع معدل البطالة في العالم، وهو ماسيزيد من تعقيد الأزمة الحالية.