الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:03 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الآثار: فتح قصر محمد علي ومتحف الفن الإسلامي مجانا

المنشآت السياحية
المنشآت السياحية

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ117 على إنشاء قصر الأمير محمد على بالمنيل، يسمح لدخول المصريين القصر مجاني بدون تذاكر، وأيضا وافق على دخول المصريين متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يوم الإثنين الموافق 28 ديسمبر الجاري مجانا وذلك بمناسبة مرور 117 عاما على افتتاح المتحف.

وأضاف الوزير، أنه سيتم تخصص عدد من آثاريين وزارة السياحة والآثار، لتقديم تفسيرات مجانية للجميع، مع التركيز على مراقبة الإجراءات الوقائية وإجراءات مراقبة الصحة والسلامة عند زيارة القصروالمتحف.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار لاتاحة فرصة الزيارة لجميع الفئات، وأيضا لتشجيع حركة السياحة الداخلية، ورفع الوعي لدى المواطنين.

وقال ولاء بدوي، مدير عام قصر المنيل، إنه بمناسبة الذكرى 117 لتأسيس قصر الأمير محمد علي بالمنيل، ستقام سلسلة من اللوحات الزيتية التراثية في القاعة الرئيسية بسرايا الإقامة، مشيرا إلى أن القصر استغرقت مدة إنشائه أربعين عاما.

اقرأ أيضا: خاص | المنشآت السياحية: الحفلات الصغيرة مسموح بها في رأس السنة

جدير بالذكر، أن الأمير محمد علي توفيق بنى القصر لإحياء وتقدير الفن الإسلامي بناءً على النص المكتوب بالخط التأسيسي للقصر فوق المدخل الرئيسي، كما اشتهر الأمير محمد علي بجمع التحف والآثار والمقتنيات الثمينة، وكان له في هذا المجال عيون متخصصة، مهمتهم البحث عن النادر من التحف وجلبها للأمير ليعرضها بقصره ومتحفه الخاص بالمنيل.