الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. أحمد حسن وزينب معرضان للحبس مرة أخرى بسبب فيديو السيارة

أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

عاد "اليوتيوبر" أحمد حسن وزوجته "زينب" لإثارة الجدل مرة أخرى بتصوير فيديو عن حريق سيارته ماركة مرسيدس، والذي كرر خلاله اسم الشركة متهما إياها بوجود مشاكل تصنيع في سيارتها.

النيابة العامة فتحت تحقيقا في الواقعة احتراق سيارة "اليوتيوبر" بشكل مفاجئ خلال سيره مع أسرته على الطريق الدائري، بناء على بلاغ تقدم به، ولم يتهم أي أشخاص أو مؤسسات، بالضلوع في الحادث.

من حق الشركة رفع دعوى قضائية على أحمد حسن وزوجته زينب بسبب الفيديو، حسب الدكتور أسامة عبيد، أستاذ القانون الجنائي، بسبب تصويره فيديو زعم فيه وجود خطأ فني في المنتج، وشهر بها، بينما لم يثبت المعمل الجنائي ذلك.

اقرأ أيضا: مصدر أمني: بدء فحص سيارة اليوتيوبر أحمد حسن لمعرفة سبب اشتعالها

وأضاف عبيد أنه من حق الشركة رفع دعوى قضائية بتهمة القذف ضده بعد نشره الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكرر فيه اتهامه للشركة بوجود خطأ فني.

وتابع أن "اليوتيوبر" عليه تقديم ما يثبت الخطأ، حتى لا يواجه اتهامات بالقذف، فالشركة من حقها رفع الدعوى خلال 90 يوما من تاريخ النشر الذي تحقق فيه العلانية، أما إذا أثبت المعمل الجنائي خطأ الصنع في السيارة، سيكون دليلا قاطعا على عدم وجود تهمة قذف، وصحة حديثه في الفيديو، أما في حالة تحقق تهمة القذف، ستصل عقوبتها إلى 3 سنوات حبس، بالإضافة إلى التعويض المادي بسبب الأضرار التي وقعت.

وأشار إلى أن الشركات الأجنبية تعمل وفق سياسة "إدارة معايير السلوك"، التي تقوم على أساس الاتفاقيات الدولية، وبالتالي فإن أي خرق لقواعدها ترفع قضية بشكل مباشر دون الحاجة للدخول في مفاوضات.

موضوعات متعلقة