الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 02:05 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الوزراء: الحكومة تتفاوض على 3 لقاحات لمواجهة كورونا

المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، المستشار نادر سعد
المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، المستشار نادر سعد

أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن الحكومة تتفاوض الآن مع 3 شركات ومحاولة التعاقد على 3 لقاحات ضد فيروس كورونا.

وقال "سعد" في تصريحات إعلامية اليوم الأحد، إن الدولة تعمل حاليا على الانتهاء من التجارب السريرية للقاح "سينوفارم" الصيني، على أن يتم تسجيل اللقاح بمصر عقب الانتهاء من تجربته.

وأضاف متحدث الوزراء، أن وزارة الصحة اعتمدت اللقاح الصيني كأول لقاح بمصر، منوها أنه سيتم توزيعة حسب الأولوية على الفئات "الأكبر سنا والقطاع الطبي وأصحاب الأمراض المزمنة" بعد اعتماده.

واستكمل نادر سعد: "الحكومة تعمل على تأمين لقاحات كورونا، وهناك هيئة تختص بمتابعة الإجراءات اللازمة لمدى تأمينه".

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماعها اليوم مع رئيس الوزراء، آخر المستجدات بشأن بفيروس كورونا، مشيرة إلى موقف حالات الشفاء، والإصابات حتى آخر رصد تم فى هذا الصدد، وتوزيع تلك الحالات على مستوى المحافظات، منوهة إلى أنه ما زالت محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية"، تسجل أعلى معدلات إصابة مقارنة بباقي المحافظات.

اقرأ أيضا: آمنة نصير: من يريد جماع زوجتيه على فراش واحد ”قليل الأدب”

وأشارت الوزيرة إلى استعدادات كافة المستشفيات للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بتوافر الأسرة الداخلية، وأجهزة التنفس، وأسرة الرعاية المركزة، وكذا الموقف التنفيذى لدعم القطاع الصحي بالأكسجين المسال لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، وما يتم من إجراءات ومراجعة لشبكات الغازات في كل من مستشفيات الحميات والصدرية والعزل.

ونوهت وزيرة الصحة، أنه يمكن التعاقد مع الشركات الموردة، لتلبية احتياجات ومتطلبات المستشفيات من الأكسجين المسال، وتوفير احتياطيات منه لتغطى تلك الاحتياجات.