الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 09:43 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… محافظ البنك المركزي يعلن عن قروض ميسرة لتحويل السيارات إلى العمل بالغاز

 طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، دعم مبادرة الدولة لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ضمن استراتيجية تخريد السيارات القديمة، التي سيبدأ سريانها يوم الاثنين المقبل، مشيرا لحرص البنك على دعم هذه المبادرة القومية وذلك من خلال اتاحة تمويل بفائدة ميسرة لمن يرغب في شراء سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.

 

اقرأ أيضا: السكة الحديد تخاطب الشرطة لبدء تطبيق غرامة الكمامات بالقطارات

وأكد محافظ البنك المركزي توفير دعم ميسر للمواطنين والمستثمرين وأصحاب الأعمال الراغبين في إنشاء محطات الغاز الجديدة لتموين السيارات، خاصة في ظل توجه الدولة المصرية نحو استخدام مصادر الطاقة الجديدة.

 

وأشار محافظ المركزي، في لقاء عقدته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع وزراء النقل والمالية والبيئة والتنمية المحلية والانتاج الحربي، إلى أنه سيتم التنسيق مع البنوك للمشاركة في هذه المبادرة وإتاحة التمويل اللازم.

 

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في اللقاء الموسع مع الجموعة الوزراية، أنه سيتم إطلاق معرض يوم افثنين المقبل في منطقة القاهرة للمعارض الدولية، يتضمن اطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 

وأكدت في اللقاء الذي يأتي لتنفيذ الخطة القومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز، أن الجهات الحكومية والشركات المحلية والعالمية المعنية ستشارك في المعرض، للتوعية ببرامج التمويل المتاحة في اطار المبادرة.