الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

غدًا.. المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه

وزارة المالية
وزارة المالية

تطرح وزارة المالية غدًا الأحد 17 يناير 2021، أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه، وذلك لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وقال تقرير صادر عن وزارة المالية، إن إدارة الدين العام التابعة لها، ستقوم بعمليات طرح الأذون، وتحديدا في أجلي 91 و273 يوما، لا سيما خلال الفترة التي لها نفس القيمة المذكورة.

اقرأ أيضا: ”هشام توفيق”: مرتاح نفسيا لتصفية شركة الحديد والصلب

وبحسب التقرير، فإن الغرض من هذه القوانين سد فجوة التمويل في الموازنة، مشيرًا إلى أن مهلة الطرح 91 يوما بـ5 مليارات جنيه، وأيضا 273 يوما بـ11 مليار جنيه بزيادة 3 مليارات جنيه عن الطرح الأول، ضمن الإجراءات الخاصة بالحكومة للسيطرة على عجز الموازنة والوفاء بالالتزامات المقررة لها.

وتسعى وزارة المالية، للاستدانة من الجهاز المصرفي المحلي وبعض مؤسسات التمويل الأجنبية هذا الأسبوع تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 53 مليار جنيه بزيادة قدرها 5 مليارات جنيه عما تم استهدافه من تلك الأدوات التمويلية في الأسبوع السابق.

اقرأ أيضا: ”المركزي” 12.623 مليار جنيه كمبيالات مخصومة من عملاء البنوك في أغسطس 2020

وأوضحت الوزارة، أنها توصلت إلى اتفاق مع البنك المركزي المصري لاستخدام آلية عمليات الإقراض على مدار 3 عطاءات دورية ستكون اعتبارا من اليوم الأحد ثم يليها طرحا الإثنين التالي له وأخرها يوم الخميس المقبل.

موضوعات متعلقة