الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ 13 مليون دولار.. وزير البترول يوقع 5 عقود للتنقيب عن الذهب

وزير البترول يشهد توقيع 5 عقود للبحث عن الذهب
وزير البترول يشهد توقيع 5 عقود للبحث عن الذهب

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس 21 يناير 2021، خمسة عقود للتنقيب عن الذهب لشركات كندية ومصرية مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

ويقدر إجمالي استثمارات هذه المشروعات في 13 منطقة بنحو 13 مليون دولار، والتي تعد باكورة عقود البحث والتنقيب عن المعدن الأصفر التي أسفرت عنها المزايدة العالمية الأولى لعام 2020 والتى طرحتها مصر وتم الإعلان عن نتيجتها في شهر نوفمبر الماضى.

وشملت العقود الموقعة ثلاثة عقود مع شركة لوتس جولد الكندية (شركة عالمية تعمل في مجال التنقيب عن الذهب)، وذلك في 11 قطاعا بإجمالى استثمارات تقدر بنحو 9 ملايين دولار، بالإضافة إلى شركة ميداف المصرية للتعدين والصناعة للبحث في قطاع واحد بإستثمارات 3 ملايين دولار، علاوة على عقد مع شركة ابداع فورجولد المصرية للبحث في قطاع واحد بإجمالى استثمارات يقدر بحوالي مليون دولار.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن توقيع باكورة عقود للبحث عن الذهب يمثل الترجمة الفعلية للتعديلات التي أدخلت على لوائح الاستثمار التعديني، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي على البيئة الاستثمارية لصناعة التعدين وساعد على وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمى في البحث عن الذهب وجذب عدد وافر من شركات التعدين العالمية والمصرية.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاعه عالميا.. تعرف على أسعار الذهب اليوم الخميس 21 يناير 2021

وأكد الملا أن الوزارة حريصة على ضمان أفضل النتائج والعوائد من الاستثمار التعديني من خلال التغلب بسرعة على التحديات وإغلاق الإجراءات، وبالتالي تقديم دعم شامل للاستثمار التعديني، مشيرًا إلى أن اهتمام الشركات المصرية بالاستثمار في العثور على الذهب هو إضافة مهمة تثرى النشاط التعدينى وتعزز من دور رأس المال الوطنى في هذا المجال الحيوى.