الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:50 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يفتتح اليوم مشروع ”الفيروز” للاستزراع السمكي ببورسعيد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت 23 يناير، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد".

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن مشروع الفيروز يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق 3 قوافل طبية جديدة ضمن ”حياة كريمة”.. تعرف على الأماكن

وأشار "راضي"، إلى أن المشروع سيساهم العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس أيضاً بالفيديو كونفرنس، عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة الى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

موضوعات متعلقة