الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

برلماني: حقوق الإنسان في مصر ممتازة وانتقادات الكونجرس الأمريكي ملفقة وكاذبة

أكد النائب الصافي عبد العال الصغير، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن محافظة الإسكندرية، أن حالة حقوق الإنسان في مصر ممتازة، وكل ما يثار في هذا الامر كذب وتلفيق.

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات له اليوم، أن هناك سيادة للقانون ومواجهات حادة وحتمية مع الفساد والانتصار دوما للعدالة، مشيرًا إلى أن ما تقوم به مصر في مجال حقوق الانسان وتحسين البيئة التي يعيش فيها ملايين المصريين سواء في السكن او المياه او الكهرباء أو البنية التحتية أو الصحة، يؤكد انه حدثت نقلة كبيرة في مجال حقوق الانسان خلال السنوات الماضية.

وأشار الصغير، إلى أنه لا يوجد لدينا معتقلين سياسين، ولكن هنا متهمين بقضايا تمثل خروج عن القانون تخضع لتحقيق النيابه العامة، قائلا: "قضاء مصر نزيه مستقل لا ينظر ولا يخضع لاى اعتبارات سياسية".

وشدد البرلماني، على رفضه التام، لبعض الانتقادات من جانب أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين دأبوا على استخدام حقوق الإنسان شماعة للنيل من مصر، مؤكدًا رفضه التام لأي تدخل لإعضاء برلمان دولة أخرى في الشأن الخاص لنا لأن لدينا مجلسي النواب والشيوخ يعبران عن الشعب المصري.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر لا تدخر جهدًا في تعزيز الحقوق والحريات وأن ما يتردد عبر الكونجرس الأمريكي أو الاتحاد الأوروبي بخصوص وجود معتقلين في البلاد كذب فج رخيص، مطالبا هذه الجهات، بتقصي الحقائق قبل إصدار الانتقادات ورؤية الأوضاع التي كانت تعانيها مصر قبل سنوات أمام الارهاب والفوضى.

اقرأ أيضًا: محمود بدر لوزير الخارجية: لا يجب السماح للدول بالتدخل في شؤوننا الداخلية

وأختتم الصغير، أنه على الكونجرس الأمريكي أن ينظر في أحوال الولايات المتحدة الأمريكية الداخلية بدلا من التجرؤ على مصر وسرد مزاعم وأكاذيب لاوجود لها.