الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

نيفين جامع: 960 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع سويسرا خلال 2020

نيفين جامع، وزيرة التجارة مع  سفير سويسرا بمصر
نيفين جامع، وزيرة التجارة مع سفير سويسرا بمصر

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة، إن الحكومة تحرص على توسيع التعاون مع سويسرا في مختلف المجالات الاقتصادية، وخاصة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، والتوصل إلى توافق حول آفاق التعاون المستقبلي على المستوى الاقتصادي.

يأتي ذلك بهدف التوصل إلى توافق في الآراء ولضمان تحقيق تطلعات الحكومات ومجتمعات الأعمال في البلدين، لافتةً إلى أن مصر حريصة على تفعيل اتفاقية الإفتا الموقعة بين مصر ودول تجمع الإفتا وتيسير نفاذ الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية والتجارية والغذائية.

أقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الأربعاء 27 يناير 2021

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع بول جارنييه، سفير سويسرا في مصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وحضر اللقاء إبراهيم السجيني مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ورئيس قطاع المعالجات التجارية والدكتور أحمد مغاورى رئيس التمثيل التجاري، و فاليري ليختتي، مديرة مكتب التعاون الدولي بالسفارة السويسرية بالقاهرة.

وأوضحت جامع، أن مصر تتطلع إلى تعزيز التعاون مع سويسرا خاصة على الصعيدين التجاري والاستثماري، مؤكدت أن مصر تقدر الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وضرورة بذل جهود دولية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي من آثار جانحة كورونا، مشيرةً إلى أهمية تعزيز التعاون مع سويسرا والاستفادة من خبرة سويسرا، ضروريًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن حوالي 99% من قطاع الأعمال السويسري يقع في نطاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأنها تسهم بنحو ثلثي فرص العمل في الاقتصاد السويسري.

وأكدت الوزيرة حرص مصر على زيادة التبادل التجاري بين مصر وسويسرا ليعكس العلاقة القوية بين البلدين، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين في عام 2020 قرابة 960 مليون دولار، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تعمل لزيادة الصادرات المصرية إلى السوق السويسري لا سيما في القطاعات التي تمتلك مصر فيها ميزات وتنافسية وعلى رأسها السلع الزراعية، والمنتجات الغذائية، والمفروشات والملابس الجاهزة والبلاستيك والمنتجات الكيماوية، والزيوت العطرية والنباتات الطبية.

أقرأ أيضا: أسعار صرف العملات في بنك مصر اليوم الأربعاء 27 يناير 2021

ومن جهته، أكد بول جارنييه، سفير سويسرا في مصر، حرص بلاده على تعميق آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لا سيما في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين، مشيرا إلى أن مصر تحظى بمكانة خاصة لدى المستثمر السويسرى خاصة أنها تمثل نافذة تصديرية رئيسية لاسواق دول القارة الأفريقية، كما تعد أكبر سوق للصادرات السويسرية في القارة.

وأشاد، بالدور الكبير والجهود التي تبذلها وزارة التجارة والصناعة لدعم الصناعة والاقتصاد المصري خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه حريص على عقد اجتماعات دورية للتباحث مع وزارة التجارة لتعزيز التبادلات بين البلدين والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجهها الشركات السويسرية المستثمرة في مصر.

موضوعات متعلقة