الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسوأ قادم.. ارتفاع مفزع لأسعار الذهب وفق آخر التوقعات

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

تشهد أسعار الذهب المحلية تقلبا بين الانخفاض والارتفاع متأثرة بالأسعار العالمية، في مشهد يشوبه غموض مستقبلي، والمتلاعب الوحيد بالمعدن النفيس حاليا هو فيروس كوورنا المستجد، ووفقا لتوقعات خبير اقتصادي، فإن السيناريو الأسوأ هو القادم في حالة استمرار ارتفاع أعداد الاصابات، وعدم ظهور إيجابيات اللقاح.

قال الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن أسعار الذهب بالرغم من تذبذبها واتجاهها نحو الانخفاض إلا أنها مازالت عند مستوياتها المرتفعة التي حققتها منذ أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن العامل الوحيد الذي منع الذهب من الارتفاع لأعلى مستوياته حاليا هو ارتفاع الدولار عالميا، عقب تنصيب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، وانتقال السلطة الذي تم بهدوء، كما أن وعود بايدن بتمويل كبير دعم المستثمرين وأبعد أنظارهم عن الملاذات الآمنة مؤقتا.

وأوضح كمال، أن أعداد الإصابات بفيروس كوورنا عالميا، ارتفعت لنحو مهول فقد تجاوزت الأعداد عالميا 100 مليون إصابة، ومازالت نتائج اللقاحات مجهولة إلى الآن.

اقرأ أيضا: نيفين جامع: 960 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع سويسرا خلال 2020

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن أسعار الذهب تتأثر بجميع العوامل الخارجية، كالتوترات السياسية، والحروب وانتشار الأوبئة، مؤكدا أنه في حال استمرارا ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فستتجه أسعار الذهب للارتفاع الجنوني ولكن إذا أثبتت نتائج اللقاح الإيجابية، فسيفقد المستمثرون شهيتهم نحو الملاذات الآمنة وسيتجهون للأصول الخطرة.