الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبروك كسبت رصيد.. تفاصيل سقوط مستريح فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك

كشفت الأجهزة الأمنية لغز الرسائل المجهولة على بعض حسابات المواطنين الشخصية على موقع فيسبوك، ووقوعهم ضحايا لعمليات نصب وألقت القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالنصب على أصحاب الحسابات على مواقع التواصل والاستيلاء على أموالهم.

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من تحديد هوية أحد التشكيلات العصابية وهم (مالك محل ألعاب إلكترونية، عاطل ، مالك محل خدمات هواتف محمولة - مقيمين بالقاهرة) تخصص نشاطهم الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إرسال رسائل لهم عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وقيام مرسل الرسائل بإيهام ضحاياه بأنه موظف بإحدى شركات المحمول، وأنهم قد ربحوا رصيد مجانى من الشركة محل عملهم، حتى يتسنى له اختراق حساباتهم وسرقة ما بها من بيانات، ثم انتحال شخصهم وصفتهم، وارسال رسائل من الحسابات المستولى عليها إلى أصدقاء وأقارب المجنى عليهم تتضمن طلب مبالغ مالية بإدعاء احتياج مالكى تلك الحسابات لها، على أن يتم الحصول عليها فى صورة كروت إعادة شحن الرصيد التى يتم تحويلها لاحقاً على رقم محدد.

كما تبين ارتكاب المتهمين لـ 17 واقعة بنفس الأسلوب، تم ضبط اثنين من عناصر التشكيل، وبحوزتهما 2 هاتف محمول وبفحصهم تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابهم تلك الوقائع.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب "جارى ضبطه"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.