الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:17 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي يفتح النار على أحمد كريمة: أهان المصريين بلفظ قميء.. فيديو

شنّ الداعية الإسلامي خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية هجومًا حادًا على الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر بسبب تحريم "الأخير" لعرض المومياوات في المتاحف.

وقال الجندي خلال برنامج "لعلهم يفقهون" على شاشة "dmc"، اليوم الخميس: "خرج علينا أحد المشايخ الذي يُسمع رأيهم، وأهان الشعب المصري كله بقوله إنّ الدولة تعرض المومياوات من أجل الدولارات هي إهانة للأموات وهتك لحرماتهم.. يجب أن يعرف معنى كلمة سياحة وآثار ودخل قومي".

اقرأ أيضًا: خالد الجندي مشيدًا بدار الإفتاء: تفاجئنا بالتعليق على الأمور الملتهبة.. فيديو

وأضاف: "الدولة تعتمد على السياحة بشكل كبير في الدخل القومي، وهي تحل في مرتبة بعد قناة السويس، وبالتالي فإنّ السياحة من الروافد المهمة للغاية وهي تفتح مصانع ومدارس ومستشفيات وتمهّد الطرق وتبني القرى".

وتابع: "نرفض أن تتهم الدولة بأنّها تبيع أمواتها من أجل الدولارات بهذا اللفظ القميء.. نحن لا نبيع أمواتنا ولا أعراضنا أبدًا".

اقرأ أيضًا: ”حد يوريني نفسه”.. منال سلامة: واجهت التحرش بـ”دبوس مشبك”

يُذكر أنّ هناك الكثير من القضايا الجدلية التي شهدت على خلافات حادة بين خالد الجندي وأحمد كريمة، بينها قضية الطلاق الشفوي التي أخذت أصداء واسعة في الجدل بين الاثنين في الفترة الماضية.

ووصل الجدل بينهما في هذه القضية إلى الحد الذي قاد كريمة لأن يطالب خالد الجندي بتطليق زوجته على الهواء طالما أنه يقول إن الطلاق الشفوي لا يقع.

موضوعات متعلقة