الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يأمر بتوفير شقة لكل مواطن.. وخبير: ”ماحدش هيعيش بالإيجار تاني”

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تسعى الدولة لتحسين معيشة المواطنين من جميع الجوانب، سواء الدخول والأجور أو السكن، فقد قامت الحكومة بتنفيذ مجموعة من المشروعات السكنية منذ سنوات بهدف تمليك المواطنين وانهاء الإجار وضغوطاته.

اقرأ أيضا: البترول تطلق أول تطبيق ذكي لتحديد أماكن محطات تموين السيارات

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، أن الدولة تستطيع بناء مليون شقة في العام ماليا وتنظيميا وإداريا، تماشيا مع ظروف المواطنين وقدراتهم، لأن موضوع الإيجار تم تجاوزه كفكر وثقافة، والناس تريد حاليا شقق سكنية بنظام التملك".

ومن جهته قال الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن الدولة اتخذت عدة خطوات ومبادرات، بدأت بالقضاء على مظاهر العشوائيات وتوفير سكن مناسب وراقي لهم، كما وفرت البلاد السكن الاجتماعي للمواطنين.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الشقق السكنية التي وفرتها الدولة للمواطنين والتي تتميز بالتقسيط المريح هي نقلة كبيرة لمصر، لأنه خلال 10 سنوات من الآن لن يكون هناك مصري يسكن بالإيجار، عكس الوقت الحالي.

وتابع "كمال"، أن العقود السابقة كانت الأنظمة تسعى لعدم تملك المصريين لمنازل تأويهم، بل جعلت أغلب المواطنين يعيشون بالإيجار ليصل عددهم لملايين.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الشقق التي وفرتها الدولة ستسهل من زواج الشباب، فبدلا من الإيجار الثقيل أصبحوا يستطيعون التملك.

موضوعات متعلقة