الطريق
السبت 15 يونيو 2024 01:05 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاتصالات: ”توصيل المعاش لحد البيت”.. وتركيب رقم قومي لكل عقار منعا للمخالفات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، تفاصيل مشروع الرقم القومي للعقارات، موضحا أن هذا المشروع سيمنع الخلط بين العناوين، من خلال تحديد رقم قومي لكل عقار، مثل الرقم القومى للمواطنين، يٌمكن صاحب العقار أو قاطنية من التعامل مع كافة الأجهزة الحكومية من خلاله.

 

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يأمر بتوفير شقة لكل مواطن.. وخبير: ”ماحدش هيعيش بالإيجار

وأضاف الوزير أن هذا المشروع سيقضى على أي مشكلات في عناوين العقارات، ويدعم ميكنة تراخيص الهدم والبناء، وتحديد التعديات والارتفاعات بشكل لحظي.

 

"وفي عرضه لآداء البريد المصري، التابع للوزارة، قال إنه فى 2019 طورت الوزارة 800 مكتب بريد على مستوى مصر، وفى 2020 طورت الوزارة نفس الحجم، وهذا العام نستهدف 1500 مكتب سيتم تطويرها بالكامل.

 

وفي رده على أزمات مكاتب البريد وحالات الازدحام وعدم ملائمة الأوضاع لحجم العمل، قال: "سنوجه بتركيب أجهزة تكييف فى كل مكاتب البريد، مراعاة للمواطنين وراحتهم.

 

وأضاف طلعت: "نستهدف هذا العام تركيب ألف جهاز صراف آلى فى مكاتب البريد على مستوى مصر، أكثر من كل ما تركيبه فى مكل مكاتب البريد حاليا، وعددها 700 جهاز صراف آلى، وستصل هذا العام إلى 1700 ماكينة صرف".

 

وأوضح طلعت أن الوزراة ستطلق مكاتب بريد متنقلة لتوصيل المعاشات لأصحاب المعاشات خاصة فى الأيام التى تشهد ازدحاما.