الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:15 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المالية”: إصدار سندات دولية بـ3.75 مليار دولار لدعم قطاع الصحة والموازنة العامة

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

أصدرت وزارة المالية بقيادة الدكتور محمد معيط سندات دولية بقيمة 3.75 مليارات دولار على ثلاث شرائح (لمدة 5 سنوات، ولمدة 10 سنوات، ولمدة 40 سنة) وبقيم مصدرة تبلغ 750 مليون دولار، و1.5 مليار دولار، و1.5 مليار دولار على التوالي.

 

وقال الوزير في بيان صادر اليوم، إن هذا الطرح يؤكد نجاح آخر لمصر في أسواق المال الدولية، رغم استمرار حالة عدم اليقين والظروف الاستثنائية التى يشهدها العالم وأسواق المال العالمية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضا: مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2021 للمعلمين وكافة الجهات الحكومية

وتابع الوزير في تفسيره لسبب العودة لسوق السندات الدولية فى الشهر الجاري فبراير 2021، هو لتوفير جزء من الاحتياجات التمويلية للعام المالى الحالي.

 

وأوضح الوزير أن العودة للأسواق الدولية سيساهم فى توفير السيولة اللازمة لتمويل احتياجات التعامل مع أزمة وتداعيات جائحة كورونا، وتمويل مبادرات التحفيز المالي التي تحتاجها القطاعات الاقتصادية مثل السياحة والعمالة، واحتياجات القطاع الصحى وكذلك تمويل برامج الحماية الاجتماعية والتنمية البشرية.

 

وأضاف الوزير، أن الطرح شهد نجاح وزارة المالية فى إصدار السندات وتحقيق أسعار فائدة جيدة جدًا وأقل بكثير من الأسعار المحققة خلال السنوات الماضية، فى هذا التوقيت وعلى الرغم من الظروف الصعبة وحالة عدم اليقين التى ما زال يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا مما يعتبر نجاح كبير.

 

وأكد الوزير ان نجاح الاصدار الدولي يعكس ثقة المستثمرين في قدرة وإمكانيات وأداء الاقتصاد المصرى.