الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 01:44 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”في وسط تلاتة”.. ذكرى فوز الأهلي على الزمالك بهدفي إيفونا وعمرو جمال

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك

في مثل هذا اليوم 9 فبراير 2021، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الزمالك في القمة 111، التي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وحقق الأهلي الفوز على الزمالك بهدفين دون رد عن طريق إيفونا وعمرو جمال، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الممتاز 2015-2016.

جاء هدف الأهلي الأول في الدقيقة الـ56 من عمر المباراة، عن طريق المهاجم الجابوني ماليك إيفونا الذي انفرد بالكرة من نصف الملعب ثم رواغ ثلاثة لاعبين من الزمالك قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليمنى في شباك أحمد الشناوي.

وجاء الهدف الثاني للمارد الأحمر عن طريق البديل عمرو جمال، في الدقيقة الـ89 عن طريق هجمة مرتدة مثالية بدأها أحمد حجازي ثم رمضان صبحي، الذي مرر لعمرو جمال قبل أن يضعها في الشباك.

ويعد هدف إيفونا في مرمى أحمد الشناوي وحدًا من أهداف القمة التي ظلت عالقة في أذهان الجماهير، خاصة بعد تعليق مدحت شلبي الشهير "في وسط تلاتة".

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وعبد الله السعيد وحسام غالي حسام عاشور ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وماليك إيفونا.

فيما جاء تشكيل الزمالك كالتالي: أحمد الشناوي وعمر جابر وأحمد دويدار وعلي جبر وحمادة طلبة وإبراهيم عبدالخالق وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي.

اقرأ أيضًا: ”نهاية سلسلة اللا هزيمة”.. كشف حساب موسيماني مع الأهلي عقب الهزيمة من بايرن ميونيخ

وتسببت هزيمة الزمالك في هذه المباراة في إقالة الجهاز الفني بقيادة أحمد حسام ميدو ومعاونه حازم إمام، بناء على قرار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء السابق.