الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

46.780 مليون دولار صادرات الصناعات إلى ليبيا في 2020

المجلس التصديري للصناعات الهندسية
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

شهد المجلس التصديري للصناعات الهندسية، اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021، توقيع اتفاقية مع ليبيا لتعزيز التعاون المشترك في الصناعة الهندسية وزيادة صادرات مصر للسوق الليبي في المستقبل، بوصفه أحد الأسواق التصديرية الهامة لمصر، وجاء ذلك خلال بيان صادر من المجلس التصديري للصناعات الهندسية اليوم.

اقرأ أيضا: وزير المالية: جائحة كورونا لن تعطل مسيرة الدولة

وقع الاتفاقية من مصر المهندس حسام فريد عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى، العضو المنتدب لشركة الوايلر، ومن الجانب الليبى الدكتور هانى صفاقس رئيس الغرفة المصرية الليبية وممثل مجلس الأعمال المصرى الليبى، وبحضو هانى إمام المستشار الاقتصادى للغرفة المصرية الليبية، ومى حلمى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، ويهدف البرتوكول لاستخدام العلامة التجارية لشركة الوايلر للتسويق فى ليبيا.

وبحسب بيان المجلس التصديري اليوم، فقد عزز المجلس اجتماعاته مع ليبيا حيث عقدت 16 شركة مصرية تابعة للمجلس وغرفة التجارة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة اجتماعات ثنائية لمناقشة فرص التصدير في السوق الليبي خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا: التموين: 1523 محلا تجاريا مشاركا في الأوكازيون الشتوي

وقال حسام فريد عضو مجلس إدارة المجلس التصديري غن مزايا السوق الليبي هائلة، حيث يمكننا الاستعانة والعمل الجاد على أساس مشترك لزيادة عدد التبادلات التجارية والتعاون المشترك بين البلدين وهذا يدل على أن المجلس يتطلع إلى مزيد من التنسيق مع غرفة التجارة الليبية في مصر.

في ذات السياق، يوضح بيان المجلس أن إجمالى صادرات الصناعات الهندسية إلى ليبيا بلغت 46.780 مليون دولار خلال 2020 منها الأجهزة المنزلية بقيمة 18.114 مليون دولار، والأجهزة الكهربائية 8.674 مليون دولار، ومكونات سيارات 4.786 مليون دولار، وسائل النقل 3.255 مليون دولار، والصناعات الكهربائية والإليكترونية 3.014 مليون دولار.