الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يؤكد حرص مصر على دعم استقرار ليبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 10 فبراير اتصالاً هاتفياً، مع عبد الحميد دبيبة، الرئيس الجديد للحكومة الليبية.

وهنأ الرئيس السيسي، "دبيبة" على نيل ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي، متمنياً له وللشعب الليبي الشقيق كل التوفيق والنجاح في إطار استعداد السلطة الانتقالية في ليبيا لتهيئة الدولة والانطلاق بها نحو آفاق التنمية.

اقرأ أيضا: السيسي في إتصاله مع المنفي: نسعى لإنهاء الانقسام الليبي وإعلاء المصلحة الوطنية

وأكد الرئيس السيسي، استعداد مصر للاستمرار في تلبية كافة احتياجات الأشقاء الليبيين لاستعادة الاستقرار إلى بلادهم، وذلك امتداداً لمسار العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وانطلاقاً من حرص مصر على مساعدة الشعب الليبي الشقيق في استكمال آليات إدارة دولته.

وصرح المتحدث الرسمي لرئيس الجمهورية، السفير بسام راضي، أن دبيبة أعرب عن شكره لتهنئة الرئيس، مؤكداً الحرص على تدعيم العلاقات المصرية الليبية التاريخية واستكمال مسيرة تعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، فضلاً على زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وثمن الرئيس الجديد للحكومة الليبية دور مصر الرائد، وجهودها الحثيثة والصادقة في دعم ومساندة أشقائها في ليبيا في إطار العلاقات الممتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن عميق تقديره للسيد الرئيس والشعب المصري للوقوف بجانب أشقائهم الليبيين في إدارة المرحلة الانتقالية، ومساندتهم في المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقهم.