الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الاوقاف: الرئيس السيسي يوجه بتحسين الوضع المالي للأئمة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بحرص الدولة المصرية على الاحتفال بالليلة القدر، الأمر الذي يؤكد الاهتمام الكبير بالقرآن الكريم وأهله، معربا عن سعادته البالغة لأهمية الاحتفال باليلة القدر، حيث هناك عناية واهتمام بكل ما يتصل بالقرآن الكريم حفظا وفهما وتفسيرا.

وأكد وزير الأوقاف، أن الرئيس السيسي يوجه بتحسين الوضع المالي للأئمة كلما تمكن هذا، مقدما له الشكر والتقدير، قائلا "جزاكم الله خيرا".

وتابع "جمعة "، أن الدولة المصرية مهتمة بخدمة القرآن الكريم وأهله، والعناية بسنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن القرآن هو كتاب الله العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه وخلفه، وهو أصدق حديث.

ذكرى ليلة القدر 2023

وأشار "جمعة"، خلال كلمته باحتفال ليلة القدر، اليوم الثلاثاء، وتكريم عدد من حفظة القرآن، إلى أن تكريم الرئيس لحفظة القرآن من إجلال الله عزوجل وتعظيم شعائره.

واستكمل "جمعة"، أن عناية الأوقاف بحفظة كتاب الله حفظ وتفسيراً وفهم معانيه ومقاصده، فالنص ثابت مقدس وهو معطاء إلى يوم القيامة، لذا علينا فهمه فهماً دقيقاً كي يصل بنا إلى سبيل النجاة.

وحضر الاحتفال بذكرة الليلة القدر في حضور وتشريف ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ووزراء الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.