الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إغلاق مساجد السعودية خوفا من عدوى كورونا

مساجد السعودية
مساجد السعودية

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية 10 مساجد في العديد من المناطق، مشيرة إلى أن ذلك سيكون بشكل مؤقت.

ووفقا لما ورد على صحيفة "عكاظ" السعودية فإن قرار إغلاق مساجد المملكة تأتي بعد وفاة مؤذن في محافظة وادي الدواسر، وإصابة 15 آخرون بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت الوزارة السعودية أنها باشرت عملية الإغلاق المؤقت للمساجد بعد ثبوت إصابات كورونا بين صفوف المصلين، مشيرة إلى أن هناك حالتان في مسجدين بمنطقة مكة المكرمة، وحالتان في مسجدين بالجوف، علاوة على 3 حالات في مسجدين بمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان.


مساجد محددة

 

ووفقا للبيان الذي نشرته وزارة الشؤون الإسلامية السعودية عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، فقد تقرر غلق مسجدا بحي الهجرة بالمدينة المنورة لوجود 4 حالات ومسجد بمدينة عرعر التي تقع على الحدود الشمالية، بعد ثبوت وجود حالة واحدة، ومسجدا في محافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية، ومسجدا بمحافظة سراة عبيدة بمنطقة عسير لوجود حالتين.

اقرأ أيضا : عاجل | السعودية تمنع دخول المصريين لأراضيها بسبب كورونا

وطالبت الوزارة من المصلين عدم الذهاب إلى المسجد قبل القيام بفحص شامل والتأكد من عدم الإصابة بالوباء، خاصة في حال ظهرت أي أعراض تدل على الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن أي تهاون سيعرض الجميع للخطر، مؤكدة على ضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لأنها واجب شرعي وسلوك حضاري.